المشهد اليمني الأول| صنعاء

رئيس اللجنة الثورية يتفقد المناطق المتضررة جراء السيول في بني حوات بأمانة العاصمة ويوجه الدفاع والداخلية والصحة بتشكيل غرفة طوارئ لإنقاذ المواطنين.

تفقد الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا المناطق المتضررة جراء تدفق سيول الأمطار في منطقة بني حوات وما جاورها في أمانة العاصمة.

ووجه رئيس اللجنة الثورية العليا وزارات الدفاع والداخلية والأشغال العامة والصحة والسلطة المحلية وأمانة العاصمة بتشكيل غرفة عمليات مشتركة ووحدة طوارئ على مدار الساعة لإنقاذ المواطنين ومواجهة الأضرار الناتجة عن تدفق السيول في المنطقة .

وأكد على فتح جميع المستشفيات ورفع قدرتها الاستيعابية للحالات الطارئة ووضع التدابير الأيوائية والتدخل السريع عبر الدفاع المدني وتوفير جميع المستلزمات والمعدات المطلوبة لعمليات الإنقاذ والإجلاء وفتح قنوات السيول وتصريفها.

كما وجه رئيس اللجنة الثورية العليا بإعداد تقرير فني حول وضع المنطقة وقدرتها على مواجهة تدفق السيول بالمستوى الذي حصل أمس وأسباب إعاقة تصريف منسوب المياه المرتفع ووضع المعالجات لتفادي أي أضرار أو إشكالات مستقبلية .

كما وجه هيئة الطيران المدني والارصاد بفتح صالة الارصاد لاستقبال وايواء الاسر، التي تضررت مساكنها جراء سيول الامطار كما وجه قيادة القوات الجوية بتوفير البطانيات والغذاء للاسر النازحة جراء تضرر مساكنها من سيول الامطار في منطقة بني حوات شمال امانة العاصمة

ورافق رئيس اللجنة الثورية العليا قائد اللواء الثالث مدرع حماية رئاسية العميد الركن فؤاد العماد.

المصدر: وكالة سبأ

التعليقات

تعليقات

لا يوجد تعليقات

ترك الرد