المشهد اليمني الأول| صنعاء

حذر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس/آب 2016م، المواطنين وسائقي المركبات في المرتفعات الجبلية من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان .

وأكد المركز على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية وكذا من العواصف الرعدية.

ونبه الإخوة الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وباب المندب وربابنة السفن من ارتفاع الأمواج.

وتوقع المركز استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وخاصة على سلسة المرتفعات الجبلية من صعدة شمالا حتى لحج جنوبا، وأجزاء من الهضاب والمرتفعات الداخلية، لافتا إلى أنه لا تزال الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد وقد تشمل الأمطار السواحل الجنوبية.

وأضاف أنه يتوقع استمرار الرياح الشديدة السرعة حول ارخبيل سقطرى حيث تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 50 عقدة و تؤدي غلى اضطراب شديد في البحر.

وزير الداخلية يوجه برفع الجاهزية للتعامل مع طوارئ السيول

في السياق، وجه وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان مصلحة الدفاع المدني برفع جاهزيتها للدرجة القصوى واستخدام كافة الإمكانيات والوسائل للتعامل مع أي طوارئ بسبب السيول الناتجة عن الأمطار.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، فقد أكد وزير الداخلية في توجيهاته على ضرورة تفعيل إدارة الكوارث الطبيعية في أمانة العاصمة وعموم المحافظات الجمهورية لكي تتمكن من الاضطلاع بواجباتها في مواجهة الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية وفي مقدمتها السيول المدمرة.

وحث وزير الداخلية على عقد اجتماعات مع الوزارات والمكاتب الحكومية المعنية لمناقشة الحالات الطارئة كالسيول وذلك بالتنسيق مع اللجان الأمنية على مستوى كل محافظة، وكذا تشكيل فرق طوارئ من مختلف الوزارات والمكاتب الحكومية حتى تكون جاهزة على مدار الساعة للقيام بعمليات الإغاثة والإنقاذ مع تكليف المعنيين بفتح مجاري وممرات لتصريف مياه السيول.

المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين من سيول جارفة، ووزراة الداخلية توجه برفع الجاهزية للتعامل مع طوارئ السيول
المركز الوطني للأرصاد يحذر المواطنين من سيول جارفة، ووزراة الداخلية توجه برفع الجاهزية للتعامل مع طوارئ السيول

التعليقات

تعليقات