شاهد منـدوب السعودية يعترف بمصرع 500 سعودي بالحدود، ويعترف بنجاح الباليستي وفشل منظومات الدفاع السعودية

210

المشهد اليمني الأول| متابعات خاصة

إشتكى منـدوب المملكة السعوديـة “عبد الله المعلمي” لدى الأمم المتحدة أمس الثلاثاء 2 أغسطس 2016م، من هجمات قوات الجيش واللجان الشعبية على الحدود السعوديـة ، وذلك إلى الأمم المتحدة .

واعترف منـدوب السعودية المعلمي في شكواه أن قوات الجيش واللجان الشعبية، تشن هجمات عنيفة على مواقعهم، مدعياً بأن قتلى جنودهم من المدنيين والأطفال .

وقال منـدوب السعودية خلال خلال جلسة مجلس الأمن التي يناقش فيها تقرير الأمم المتحدة حول الأطفال، ان هجوم الجيش واللجان الشعبية في الحدود تسبب بمصرع 500 مدني، محاولاً تغطية الفضيحة التي نالت من جنودهم في الحدود وبث منها الإعلام الحربي الكثير من اللقطات .

وأشار منـدوب السعودية أن الهجمات تسببت بنزوج الآلاف من السكان وتدمير المباني وإيقاف الدراسة .

كما إعترف المعلمي بأنه منذ إتفاق وقف الأعمال القتالية في العاشر من إبريل 2016م، نفذ الجيش واللجان الشعبية، أكثر من 1700 رد على خروقات العدوان .

واعترف المعلمي بان القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، أطلقت أكثر من 20 صاروخاً باليستياً إلى داخل العمق السعودي، بعدما أدعى العسيري في أول أسابيع العدوان، بأنه قضى على جميع

الصواريخ الباليستية، ورغم قيام السعوديـة بإعتراض كل الصواريخ -حسب زعمهم- في كل مناسبة يطلق فيها الجيش واللجان الشعبية صاروخاً باليستياً .

التعليقات

تعليقات