المشهد اليمني الأول| محافظات

في إطار ماتشهده محافظات الجمهورية اليمنية من إحياء لذكرى إستشهاد الشهيد القائد، نُظمت اليوم الخميس 2016/5/5، العديد من الندوات الثقافية والصباحيات الشعرية والمعارض الفنية والمسيرات إحتفاءاً بذكرى إستشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه .
ريمة فعالية لمناسبة ذكرى إستشهاد الشهيد القائد
ريمة فعالية لمناسبة ذكرى إستشهاد الشهيد القائد

حيث نظمت اللجنة الثورية ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ريمة فعالية حضرتها مختلف القُوى الرسمية والشعبية ومحبو وأنصار الشهيد القائد تضمنت العديد من الفقرات الثقافية المتنوعة التي تناولت الدور الإيماني لشخصية الشهيد القائد ومسيرته القرآنية الجهادية وصرخته الثائرة في وجوه الطغاة والمستكبرين.

وجدد المشاركون في الفعالية العهد والولاء لله ولرسوله وللشهيد القائد ولقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في المضي قدما في الخط الذي رسمه الشهيد على طريق مقارعة الاستكبار العالمي ومواجهة كل مؤامراته الشيطانية ومخططاته التآمرية على الأمة والانتصار للمستضعفين مهما كانت التضحيات.

إلى ذلك وفي صنعاء أقيم المعرض الفني الذي أقامته الهيئة الإعلامية لأنصار الله في جامعة صنعاء القديمة وحضر المعرض جمع من النخبة المثقفين في الجمهورية، وإحتوى المعرض على أعمال فنية صور ومجسمات جسدت شخصية الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي وروحه الإيمانية الجهادية في مقارعة الطغاة والظلم .

كما أقيمت صباحية شعرية نظمتها مؤسسة دمون الثقافية في قاعة جمال عبد الناصر بجامعة صنعاء القديمة، بمناسبة الذكرى الـ 12 لإستشهاد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي “رضوان الله عليه” والتي كانت تحت شعار “نحيي ذكراك لنحيى” .. وألقى الشعراء قصائد الرثاء والمديح في الشهيد القائد ونهجه التنويري .

أيضاً أحيا أبناء محافظة صنعاء عصر اليوم بمنطقة حزيز، فعالية ثقافية مركزية لمناسبة الذكری السنوية للشهيد القائد، وحضر الفعالية محافظ محافظة صنعاء العميد حنين قطينة ورئيس المجلس السياسي لأنصارالله الاستاذ صالح الصماد وعدد من المشائخ والاعيان من مختلف مديريات المحافظة .

كما أقام القطاع النسائي لأنصار الله بمديرية بني مطر فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه.

وعبرت الحاضرات عن مواصلة صمودهن في وجه الشر الذي يمثله العدوان الأمريكي السعودي مستلهمات الدورس والعبر من فكر السيد القائد وتضحياته و استبساله في رفض الظلم والفساد.

كما نظم المركز الإعلامي لأنصارالله بأمانة العاصمة صباح اليوم ندوة ثقافية تحت عنوان “منهجية الشهيد القائد في استنهاض الأمة”

إلى محافظة ذمار أقيم مهرجان جماهيري كبير بمديرية المنار لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين .

كما أقيم اليوم في محافظة حجة بمديرية المحابشة فعاليتين صباحية ومسائية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي رضوان الله عليه .

التعليقات

تعليقات