المشهد اليمني الأول| تقرير خاص

تواصل آلة القتل السعودية إرتكاب المجازر والجرائم البشعة في ظل صمت أممي مريب في عدد من المحافظات اليمنية مستهدفةً المناطق السكنية والأسواق والمنتزهات، حيث أرتكب طيران العدوان السعودي اليوم الجمعة 19 أغسطس/آب 2016م، ستة مجازر في كلاً من الحديدة والجوف وعمران وصنعاء مخلفاً 21 شهيد وعشرات الجرحى .
تصعيد هستيري دفع بمنظمة أطباء بلا حدود لإخلاء جميع كوادرها من ستة مستشفيات في محافظتي صعدة وحجة نتيجة إستمرار القصف العشوائي والتطمينات التي لا يمكن الاعتماد عليها من التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن .
وفيما يلي تفاصيل مجازر السعودية لهذا اليوم :
الحديدة إستشهاد 8 مواطنين في الخوخة والدريهمي
شنت مقاتلات السعودية غارة إستهدفت الدوار خلف ساحة العروض بالدريهمي ما أدى لإستشهاد 4 مواطنين وجرح 10 آخرين، وتعتبر ساحة العروض بالدوار في الحديدة متنفساً للأهالي قرب البحر، كما استشهد 4 مواطنين وجُرح عدد من الأشخاص، جراء الغارة التي استهدفت منطقة الكدح بالخوخة.
وأفاد مصدر محلي، أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف بغارة منطقة “الكدح” بالخوخة بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة عدد آخرين كحصيلة أولية، مضيفاً بأن غارة أخرى إستهدفت ساحة العروض بالدوار أدت لإستشهاد 4 مواطنين وجرح 10 آخرين في حصيلة أولية .
استشهاد وإصابة خمسة مواطنين في حرف سفيان بعمران
استشهد مواطنين اثنين وجرح ثلاثة آخرين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمنطقة الباطنة بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وأوضح مصدر محلي، أن طيران العدوان شن غارات على منزل مواطن في منطقة الباطنة بمديرية حرف سفيان، أدت إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

استشهاد 4 مواطنين جراء غارتين لطيران العدوان على أرحب
استشهد 4 مواطنين جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي في ساعة متأخرة من مساء أمس على مديرية أرحب محافظة صنعاء.

وأكد مصدر أمني بالمحافظة، أن طيران العدوان استهدف بغارتين شاحنتين محملتين بالبضائع في منطقة هران بمديرية أرحب ما أدى إلى استشهاد المواطنين الأربعة.

إستشهاد 5 مواطنين واصابة 9 آخرين في غارة إستهدفت سوق وأخرى منزل مواطن في الجوف وغارات همجية تؤدي لأضرار بالغة في منازل المواطنين
استهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم بغارة جوية سوق الدحل بمديرية خب والشعف بالجوف ماأسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وأوضح مصدر محلي أن الغارة السعودية أدت لإستشهاد مواطنين أثنين وإصابة تسعة آخرين بعضهم بجروح خطيرة إثر الإستهداف في سوق الدحل بمديرية خب والشعف.
من جهة أخرى شن الطيران السعودي الأمريكي صباح اليوم الجمعة غارة في منطقة الباطنة بمديرية المطمة في الجوف، حيث استهدفت الغارة منزل المواطن عبدالله الشريف ما أدى إلى استشهاد عبدالله الشريف مع اثنين من أطفاله.
في السياق، أوضح مصدر محلي بالجوف أن طيران العدوان شن ثلاث غارات على منطقة الساقية بالمصلوب مخلفة أضرارا كبيرة في ممتلكات المواطنين.
إستشهاد مواطنين وتدمير محطة غاز ومنزل مواطن بصعدة
استشهد شخصان جراء استهداف طيران العدوان لسيارتهما على الطريق العام بمديرية باقم.
كما دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم اليوم محطة للغاز المنزلي ومنزل مواطن بمديريتي ساقين وكتاف .مصادر أمنية أوضحت أن طيران العدوان استهدف بغارة جوية محطة كتاف للغاز المنزلي ما أدى إلى تدميرها بالكامل وإلحاق أضرار بالغة بمنازل المواطنين المجاورة.
وأشارت المصادر إلى ان طيران العدوان السعودي الأمريكي الغاشم شن غارة على منزل المواطن عبدالله احمد فرحان بمنطقة بني بحر بمديرية ساقين ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح وتدمير المنزل بالكامل.
في السياق أوضح مصدر أمني، إصابة امرأة بغارة استهدفت منزل مواطن واحتراق سيارته بوادي نوني بمديرية ساقين .

التعليقات

تعليقات