المشهد اليمني الأول| تعز

في إنتكاسة ساحقة ثانية لمرتزقة تعز، بعد قطع آخر طرق إمدادهم من عدن، مني مرتزقة تعز بهزيمة ساحقة أخرى في الجانب الغربي، حيث لقي 50 من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم بينهم قيادات وجرح أكثر من 70 أخرين خلال مواجهات الساعة الماضية اليوم السبت 20 أغسطس/آب 2016م، في الجهة الغربية من مدينة تعز.

وأفادت المصادر العسكرية الواردة من هناك، أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من قتل أكثر من 50 مرتزقاً وجرح أكثر من 70 أخرين خلال الساعات الماضية من المواجهات التي دارت معهم في الجهة الغربية من تعز.

وكان مصادر عسكرية صرحت في وقت سابق اليوم، بأن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من صد زحف كبير لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة صالة في الجحملية استمر منذ الصباح حتى عصر هذا اليوم، وانتهى بمصرع وجرح اعداد كبيرة منهم.

وفي جبهة الضباب أكد  أن مرتزقة ومنافقي العدوان حاول مرة أخرى التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبل الهان إلا أن محاولتهم باءت بالفشل وذلك بعد معارك عنيفة قتل وجرح على إثرها العشرات منهم.

يشار إلى أن الجبهة الغربية لمدينة تعز شهدت خلال اليومين الماضيين معارك عنيفة أدت إلى مقتل أكثر من 50 مرتزقا بحسب مصادر عسكرية.

 ويأتي ذلك كمحاولة من قبل المرتزقة تعويضا عن انتكاستهم بعد سقوط خط إمدادهم الوحيد من عدن والمتمثل بطريق هيجة العبد الاستراتيجي.

في سياق متصل ، وفي تعز تحديداً الجبهة الجنوبية منها، لقي أعداد من المرتزقة مصرعهم، بقصف صاروخي استهدف تجمعهم جنوب مديرية ذباب .

كما أكد مصدر عسكري مصرع القيادي المرتزق معاذ صادق محمد محمود في جبهة غرب تعز .

وأوضح المصدر أن المدعو معاذ صادق لقي مصرعه في مواجهات مع أبطال الجيش واللجان الشعبية غرب تعز.. لافتا إلى أن الصريع هو خال القيادي المرتزق عارف جامل .

التعليقات

تعليقات