المشهد اليمني الأول| محافظات – خاص

إستمراراً لعربدة السعودية على اليمن أرضاً وانساناً، شن طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم الأحد 21 أغسطس/آب 2016م، عدة غارات كان أبرزها 16 غارة في محافظة الحديدة إستهدف فيها مطار الحديدة ومعسكر أبو موسى الأشعري وجزيرة كمران .

وقال مصدر محلي للمشهد اليمني الأول، أن مطار الحديدة تعرض لستة غارات من طيران العدوان منذ الصباح، أما معسكر أبو موسى الأشعري في الخوخة فقد تعرض لـ 10 غارات من طيران الإرهاب السعودي، فيما تلقت جزيرة كمران غارة .

والجمعة 19 أغسطس، استشهد 4 وأصيب 10 آخرون، جراء غارة لتحالف العدوان السعودي على منطقة الدوار خلف ساحة العروض في الدريهمي، كما نفذ ضربتين استهدفتا معسكر أبو موسى الأشعري ومنطقة أبو زهر الساحلية في الخوخة.

الأمر الذي أعتبره مراقبون، مخطط سعودي جديد للهجوم على الساحل الغربي تهامة من الخوخة إلى الحديدة إلى حرض، مدللين على كلامهم، بأن عزل محافظة الحديدة عن محيطها بإستهداف الجسور ثم مجازر مستشفى عبس، بالإضافة لهجوم سعودي كبير على حرض مؤخراً، كل تلك أعدها مراقبون دلالات ومؤشرات لمحاولة الغدر بالساحل الغربي واحتلاله على غرار ما حدث في حرب 1934م، والتي قابلها توغل يمني في الأراضي السعودية والسيطرة على نجران.

وحصل المشهد اليمني الأول، على صور تظهر الغارات التي شنها الطيران على مطار الحديدة اليوم الأحد 21 أغسطس 2016م .

إلى ذلك أفاد مصدر محلي في نهم، أن طيران العدوان شن 4 غارات على منطقتي المجاوحة والمدفون بمديرية نهم، فيما تعرض جبل المنارة بمديرية بني مطر لغارة واحدة .

وفي الجوف، أفاد مصدر محلي، أن طيران العدان إستهدف سيارات للمواطنين في منطقة الحاضنة بمديرية المطمة بغارتين، مشيراً بإحتمال سقوط شهداء بهذا الإستهداف، فيما تعرضت مديرية المصلوب لغارتين من طيران العدوان .

أما في ‏إب‬ فقد دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي جسر الجعبي في مديرية مذيخرة بإستهدافها بغارة واحدة .

وفي صعدة إستهدف طيران العدوان السعودي الأمريكي محطة وقود في منطقة آل شافعة بمديرية الصفراء، كما دمر الطيران مبني الأمن السياسي في صعدة بثلاث غارات ، كما استهدف منزل الشيخ عادل عردوم في منطقة مران بغارة واحدة .

التعليقات

تعليقات