إتحاد الإعلاميين اليمنيين يختتم دورة تدريبية في مجال إعداد التقارير الصحفية

578

المشهد اليمني الأول| تقرير – سمير حمُيد

أختتمت اليوم الأحد بمؤسسة إيلاف للتدريب والتأهيل بالعاصمة صنعاء فعاليات الدو ة التدريبية بعنوان (فن إعداد التقارير الصحفية)

حيث تلقى 20 مشاركا” ومشاركة من مختلف الصحف والمؤسسات الاعلامية المحلية في الدورة التي نظمها إتحاد الاعلاميين اليمنيين وبتمويل صندوق تنمية المهارات على مدى عشرة أيام، معارف نظرية وتطبيقية في طرق وأساليب إعداد التقارير الصحفية، أطرها المدرب الصحفي الاستاذ علي جاحز .

وفي ختام الدوره أشار الاستاذ عبدالله صبري ريئس اتحاد الاعلاميين اليمنيين ان هذه الدورة تاتي كبداية تدشين لمرحلة متنوعة من الدورات المختلفة والمختصة بالجانب الصحفي وتنميةالمهارات . ودعا الاستاذ صبري وسائل الاعلام المسموعة والمقرؤة الى الاضطلاع بدورها الوطني في التصدي للشائعات المغرضه والحرب الاعلامية التي يشنها تحالف العدوان الغاشم على بلادنا من خلال فضح الفبركات الاعلامية والتضليل التي تنتهجه وسائل الاعلام الممولة من قبل تحالف العدوان .. متمنيا” للمشاركين في الدورة عكس ماتلقوه من معارف نظرية وتطبيقية على صعيد واقعهم العملي وبما يحقق أهداف “جبهة إعلامية واحدة لمواجهة العدوان”.

بدوره نوه الاستاذ محمد عبدالقدوس نائب رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء اليمنية “سبأ ” إلى أن تنظيم مثل هذة الدورات التخصصية تساعد من تطوير كفاءة وخبرة العاملين في الحقل الصحفي .

فيما أعرب المدرب علي جاحز عن رضاه بمستوى المتدربين وما أبدوه من روح المسؤولية سواء بالالتزام في الحضور أومن خلال تفاعلهم بالمواضيع والمشاركات التي قدموها طيلة أيام الدورة.

من جانبهم عبر المشاركون عن أستفادتهم من الدورة وشكرهم وأمتنانهم للقائمين على الدورة وفي مقدمتهم الاستاذ علي جاحز.

وفي نهاية الحفل قام رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين ونائب مدير وكالة سبأ بتوزيع الشهائد التقديرية للمشاركين في الدورة.

التعليقات

تعليقات