المشهد اليمني الأول – نجران

الاعلام الحربي –: وزع الاعلام الحربي عصر اليوم مشاهد نوعية لاقتحام تبة القناصين بموقع الشرفة العسكري السعودي المطل على مدينة نجران الحدود .

وأوضحت المشاهد التي عرضتها قناة المسيرة مساء اليوم الأربعاء عمليات قنص واقتحام ودكَ واحراق اليات وعربات عسكرية سعودية  بالاضافة الى غنائم كثيرة اغتنمها المجاهدين خلال عمليات الاقتحام المباشر .

وبينت المشاهد حجم الهلع والخوف الذي يتسم به الجندي السعودي مقارنة بشجاعة الجندي اليمني الغيور حيث كشفت المشاهد النوعية حالات اصتدام بين عربتين عسكرتين سعوديتين  اثناء محاولتهما الفرار من الموقع بالاضافة الى هروب للعسكريين السعوديين الذين بات اغلبهم  في قبضة الجيش اليمني .

وفيما كشفت المشاهد عن عربة ثالثة حاولت عربة انقاذ الموقف لكنها وقعت تحت نيران الجيش اليمني ما ادى الى اعطابها واحراقها بالكامل .

من ناحية اخرى من المتوقع بأن يعقد اليوم في مدينة جدة السعودية اجتماع طارئ لأربع دول هي ” السعودية – بريطانيا – امريكا – الامارات ” وذلك لبحث ما قالت عنه صحيفة الشرق الاوسط نقلا عن وزير يمني في الحكومة اليمنية المقالة بانها محاولة لايقاف تعاملات الامريكيين مع البنك المركزي اليمني .

وكان مؤتمرا صحفيا للقائم باعمال وزير النقل قد انعقد بالامس في مطار صنعاء الدولي حمل من خلاله الامم المتحدة ومجلس الامن مسؤولية عرقلة اكثر من 7 الف يمني في الخارج اضافة الى حوالي 10 الف عالق في الداخل لايستطيعون المغادرة .

وكانت قوات التحالف قد فرضت حصاراً جويا في التاسع من الشهر الجاري امام مرأى ومسمع من الامم المتحدة ومجلس الامن ومندوبها لليمن / اسماعيل ولد الشيخ الذي يحضر اليوم الاجتماع الاستثنائي المنعقد في مدينة جدة السعودية .

 

التعليقات

تعليقات