المشهد اليمني الأول| جيزان – خاص

في عملية نوعية سيطرت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الأثنين 11 سبتمبر/أيلول 2016م، على مواقع الفريضة الهامة في الخوبة بقطاع جيزان، في إطار عمليات كبرى ستشهدها جيزان خلال الأيام القادمة .

حيث أوضحت المصادر العسكرية الواردة من جيزان أن وحدات من أبطال الجيش واللجان الشعبية سيطرت على مواقع الفريضة في الخوبة ودمرت ثلاث عربات برادلي خلال عملية الاقتحام .

وأشارت المصادر إلى أن عدد من الجنود السعوديين قتلوا وجرح عدد آخر وفر آخرون، فيما تم اغتنام دبابتين إبرامز وعدد من الأسلحة .

ولفتت المصادر العسكرية الواردة من هناك إلى أن طيران العدوان الغاشم شن أكثر من 70 غارة على عدد من المواقع في الخوبة ومحيطها .

ويرى عسكريون بأن السيطرة على مواقع الفريضة في الخوبة بجيزان عملية متقدمة على مسرح العمليات، مؤكدين أن سقوط هذه المواقع تعتبر مقدمة لمفاجئات كبرى في الأيام القادمة، نظراً لما يعنيه سقوط مواقع محصنة بتحصين عالي، ظن العدو بأن الجيش واللجان سيتقفون، لكن كانت المفاجئة بتقدم وسيطرة وطرد الجيش السعودي منها .

مشيرين بأن مجرد عمليات التقدم والسيطرة على موقع يُعد إنجاز كبير، وما تفعله وحدات الجيش واللجان إنجازات بالفعل كبرى، فالإنجازات تتم في عمق العدو وفي ظل تحصينات قوية، وفي ظل دعم وإسناد جوي، ثلاثي دفاعي يسقط ويتهاوي تحت أقدام وحدات الجيش واللجان الشعبية .

وذكر عسكريون بأن الإستهداف الأخير لمحطة توليد الكهرباء وتحلية المياة في منطقة الشقيق في جيزان بصاروخ سكود، ماهو إلا مؤشر بدء تحويل جيزان لمنطقة إشتباك عسكرية، ستشهدها الأيام القادمة .

التعليقات

تعليقات