المشهد اليمني الأول| خاص – نجران

سيطرت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدد من المواقع العسكرية السعودية غرب موقع نهوقة، مكبدين العدو السعودي فيها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما بث الإعلام الحربي مشاهد رائعة من إقتحام موقع قيادة الفواز بنجران، ولقطات من فرار جماعي للجيش السعودي من مواقعة بنجران .

وأفادت المصادر العسكرية الواردة من نجران، أن وحدة متخصصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت يوم الاثنين 13 سبتمبر/أيلول 2016م، أربعة جنود سعوديين في رقابة نهوقة بنجران .

 كما قامت وحدات الجيش واللجان الشعبية خلال العملية بتدمير آلية سعودية كانت تتمركز في رقابة الموقع .

في السياق أفادت المصادر العسكرية إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية قصفت بأكثر من 15 قذيفة تجمع لآليات وجنود سعوديين خلف رقابة نهوقة، بالإضافة لإستهداف تعزيزات سعودية كانت قادمة إلى نهوقة .

في السياق دكت وحدات المدفعية التابعة للجيش واللجان الشعبية رقابتي السديس والحمر محققة إصابات مباشرة .

إلى ذلك، وزع الإعلام الحربي اليوم الاثنين مشاهد لعملية اقتحام أبطال الجيش واللجان الشعبية موقع قيادة الفواز المطل على مدينة نجران، كما سيطر أبطال الجيش واللجان على التلال المجاورة لموقع قيادة الفواز في إطار العملية العسكرية لاستكمال السيطرة على المواقع العسكرية السعودية في الشرفة القريبة من تبة القناصين والمطلة على مدينة نجران.

وتظهر المشاهد مجموعة من التلال المسيطر عليها شرقي موقع الشرفة من ضمنها تلة القناصين، كما تظهر المشاهد تقدم أبطال الجيش واللجان الشعبية على خط نجران لاقتحام موقع الفواز وما جاوره من تلال مشرفة على المدينة.

وبدأت العملية العسكرية بالقصف المدفعي المكثف على مواقع مستحدثة إلى الغرب من موقع الفواز، بعد ذلك انطلقت طلائع الجيش واللجان الشعبية لاقتحام المواقع السعودية وسط اشتباكات متوسطة، كما تم استهداف إحدى دشم الجيش السعودي أعلى الموقع العسكري بشكل مباشر بقذيفة ار بي جي، فيما اقترب أحد ابطال الجيش واللجان الشعبية من إحدى الدشم العسكرية واستهدافها بقنبلة يدوية.

عقب ذلك انتشار منظم لفرق الاقتحام لتطويق الموقع العسكري السعودي وتضييق الخناق على حاميته، إلى أن وصل أبطال الجيش واللجان إلى أعلى الموقع، مطالبين الجنود السعوديين بتسليم أنفسهم قبل أن يفروا على وقع الرصاص.

وتظهر المشاهد آلية عسكرية سعودية تنتظر الأفراد المنسحبين من الموقع المسيطر عليه واستهدافها لحظة تجمع الجنود حولها بصاروخ موجهن كما تظهر هروب جماعي للجنود السعوديين وحالة من الخوف والرعب تنتابهم والآلية العسكرية تلتهمها النيران.

تلا ذلك إحكام السيطرة على إحدى التلال المجاورة لرقابة الفواز المطل على مدينة نجران واغتنام ذخائر وأسلحة، كما تم إحراق مخزن أسلحة أعلى المواقع العسكرية السعودية في الشرفة فيما واصل المجاهدون التقدم.

وتوالت الانفجارات في مخازن الأسلحة السعودية وتصاعد أعمدة الدخان وألسنة اللهب وسط تحليق لطيران الأباتشي.

وتم استهداف آلية عسكرية أخرى ومواصلة التقدم لتطهير ما تبقى من تلال حول برج الفواز، كما تمت السيطرة على مدرعة عسكرية من نوع همر والقيام بإحراقها بعد اغتنام ما بداخلها من ذخائر.

وتظهر المشاهد التقدم نحو رقابة برج الفواز المطل على مدينة نجران وطيران الأباتشي يقصف في محاولة لمنع تقدم المجاهدين، فيما عدسة الإعلام الحربي ترصد من نقطة متقدمة منظر عام لمدينة نجران.

التعليقات

تعليقات