المشهد اليمني الأول| تقارير

أعلن البنتاغون، عن وجود “عدد قليل” من عسكرييه في اليمن، تم إرسالهم إلى هناك لتقديم المساعدة للقوات المحلية في مجال الاستطلاع ومكافحة مسلحي “القاعدة”، وذلك لأول مرة منذ أكثر من عام .

نقل موقع “ميليتاري تايمز” الإعلامي عن المتحدث باسم البنتاغون، النقيب جيف دافيس، قوله: “لدينا عدد قليل من الأفراد الذين يقومون بتقديم المساعدة الاستطلاعية” .
وحسب قول المتحدث، تم إرسال العسكريين الأمريكيين إلى اليمن قبل أسبوعين تقريبا. وهم يعملون أيضا كمستشارين ويقدمون مساعدة للإمارات، بالقرب من مدينة المكلا .
وكان مراسل “قناة المنار” قد أفاد بوصول حاملة الطائرات “روزفلت” الى عدن في ساعات متأخرة من مساء الجمعة 2016/5/6م، وقد سبقتها قبل ساعات وصول مجموعة سفن “يو اس اس بوكسر” ترافقها وحدة المارينز الـ13
وافادت مصادر عسكرية لـ “المشهد اليمني الأول” بأن قاذفات ‫أمريكية‬ “بي 1 لانسر b1” دخلت الأجواء اليمنية في ساعات متأخرة من مساء الجمعة حتى فجر السبت وحلقت بسماء العاصمة ‫صنعاء‬ وعدد من المحافظات اليمنية .
حاملة الطائرات روزفلت
حاملة الطائرات روزفلت
وأنباء تشير إلى أن كل الطائرات التي تحلق في سماء العاصمة صنعاء، وعدد من المحافظات هي طائرات أمريكية انطلقت من حاملة الطائرات الأمريكية ‫”‏روزفلت”‬ التي وصلت إلى عدن بذات اليوم، والتي كانت قد عبرت قبل يومين من مضيق باب المندب إلى البحر العربي .
وتجدر الإشارة إلى أن القوات الأمريكية أرسلت إلى اليمن لأول مرة منذ سحب 125 عنصرا للقوات الأمريكية الخاصة من البلاد في مارس عام 2015، قبل بدء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن .

التعليقات

تعليقات