المشهد اليمني الأول| خاص جيزان

في عملية إستراتيجية ذكية ستدرس في المدراس العسكرية العالمية، سقط جبل الدخان وجبل الرميح الإستراتيجيان في جيزان، عسكريون أكدوا للمشهد اليمني الأول، أن مابعد السيطرة على الدخان ليس كما قبله، ليس على الصعيد العسكري فقط بل على الصعيد السياسي أيضاً .

كما وصف العسكريون العملية بالضربة القاصمة، التي ضربت العدو السعودي في الرأس، مشيرين بأنه تطور نوعي سيقلب موازين القوة في جبهة جيزان لصالح اليمن خصوصا وأن الموقعين يعدان من أهم الخطوط الدفاعية لكتائب الجيش العائلي السعودية الحامية لمدينة جيزان.

وأوضح عسكريون إن قوات الجيش واللجان الشعبية صارت الآن تتمركز على مسافة لا تزيد عن 70 كيلو مترا عن مدينة جيزان السعودية، ما يعني وقوع سائر المواقع العسكرية السعودية والمنشآت الحيوية في مرمى نيران الجيش واللجان الشعبية.

وفرضت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم سيطرة كاملة على موقعي الدخان والرميح العسكريان والمناطق المحيطة بهما، بعد معارك مع كتائب الجيش السعودي اسفرت عن مصرع عدد كبير من الجنود والضباط السعوديين وبينهم قائد قوات التدخل السريع السعودية، فضلا عن احراق آليات عسكرية، فيما دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان موقعي الكبرى والمصفق بصليات من الصواريخ والمدفعية.

وغنمت قوات الجيش واللجان كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد العسكري بعد فرار كتائب الجيش السعودي من موقعي الدخان والرميح.

ومنذ عدة اشهر تدور معارك عنيفة في منطقة الخوبة السعودية التي تعتبر مركز محافظة الحرث السعودية ويشن الطيران الحربي التابع لتحالف العدوان السعودي غارات كثيفة على هذه البلدة في محاولات فاشلة لعرقلة تقدم الجيش واللجان الشعبية في مناطق العمق السعودي دون جدوى.

هذا ويقع جبل الدخان جنوب غرب بلدة الخوبة في محافظة الحرث في منطقة جيزان جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويبعد عن مدينة جيزان نحو 70 كيلو متر، حيث يحف جبل الدخان مسار خط الحدود بين السعودية واليمن من الجهة الجنوبية الشرقية وتبلغ مساحة الجبل 14 كم2، ويبلغ ارتفاع الجبل نحو 500 متر عن سطح البحر ويرتفع عما حوله 250 مترا. ويمثل مع جبل الرميح الواقع جنوبه منطقة جبلية واحدة داخل الأراضي السعودية.

ضربة قاصمة للعدو السعودي: ليلة القبض على جبال جيزان في عملية إستراتيجية ستدرس في المدارس العسكرية العالمية
ضربة قاصمة للعدو السعودي: ليلة القبض على جبال جيزان في عملية إستراتيجية ستدرس في المدارس العسكرية العالمية

إلى ذلك لقي قائد كتيبة التدخل السريع السعودية اليوم الخميس مصرعه على أيدي وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في استهداف سيارته بموقع الدخان السعودي بجيزان الحمراء بالقطاع ذاته.

 كما أكدت مصادر عسكرية أن وحدات الجيش واللجان الشعبية استهدفوا آلية عسكرية كانت تقل قائد كتبية التدخل السريع بصاروخ مضاد للدروع في موقع الدخان ما أدى إلى مصرعه.

كما أكدت مصادر عسكرية، أن جنديين سعوديين لقيا مصرعهما في عمليتي قنص بموقع التبة الحمراء بجيزان.

واشارت المصادر العسكرية الواردة من جيزان، إلى ان وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية في موقع الدخان العسكري ومقتل طاقمها.

ولفتت المصتدر إلى ان القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعا للجيش السعودي في منفذ الطوال، فيما قصفت ايضاً موقع المعنق ومواقع عسكرية أخرى في الخوبة محققة إصابات مباشرة .

التعليقات

تعليقات