المشهد اليمني الأول| بنغازي – ليبيا

أصيب خمسة أشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة يوم أمس الجمعة بالقرب من موقع تظاهرة مؤيدة للجيش الليبي التي يقوده المشير خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرق ليبيا، بحسب ما أفاد مصدران طبي وعسكري.
وقال مسؤول عسكري في هذه القوات “انفجرت سيارة مفخخة في حي الكيش قرب مكان تظاهرة”.

ومن جهته ذكر مستشفى الجلاء، ثاني اكبر مستشفيات مدينة بنغازي الواقعة على بعد ألف كلم شرق طرابلس، على صفحته على فيس بوك أن 5 مدنيين اصيبوا في هذا الانفجار تلقوا العلاج في المستشفى.

وشوهدت سيارات مدنية وسيارة إسعاف محترقة في مكان التفجير قرب ساحة الكيش في وسط بنغازي وإلى جانبها بقع من الدماء.

ووقع الانفجار أثناء تظاهرة في الساحة شارك فيها المئات من مؤيدي القوات التي يقودها المشير حفتر والمناهضة لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، وفقاً لمصور فرانس برس.

ورفع المشاركون وبينهم نساء وأطفال صور حفتر ولافتات مؤيدة له وللعملية العسكرية التي قادها حديثاً وأدت إلى سيطرة قواته على موانئ تصدير النفط الرئيسية في الهلال النفطي في شرق ليبيا.

وكتب على إحدى اللافتات “لا لحكومة النفاق”، في أشارة إلى حكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقراً ويترأسها فايز السراج.

ويذكر أن بنغازي تشهد منذ أكثر من عامين ونصف عام معارك يومية بين القوات التي يقودها حفتر وجماعات مسلحة معارضة أبرزها “مجلس شورى ثوار بنغازي”.

واستعادت القوات التي يقودها حفتر خلال الاشهر الماضية السيطرة على مناطق واسعة في بنغازي كانت خاضعة للجماعات المناهضة لها، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة على كامل المدينة.

التعليقات

تعليقات