المشهد اليمني الأول| متابعات المشهد

كشف الداعية الوهابي السعودي عائض القرني في تغريدة له على تويتر أن الوهابية وداعش شيء واحد في السلوك والعقيدة، حيث قام بتكفير ايران بشيعتها وسنتها البالغ عددهم 80 مليون مسلم.
من جهة اخرى ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، السبت 8 ذي الحجة الجاري أن 239 حاجا من الحجاج القادمين من الخارج توفوا حتى نهاية يوم الجمعة 7 ذي الحجة 1437 دون ذكر جنسياتهم.
وتأتي تغريدة هذا الوهابي بعد اعلان علماء الأمة الاسلامية وعلى رأسهم شيخ وعلماء الأزهر بأن مذهب أهل السنة براء من السلفية الوهابية (ومنهم داعش) والوهابية ليست من أهل السنة والجماعة وذلك في مؤتمر غروزني قبل اقل من شهر.
وقال الداعية السعودي الوهابي عائض القرني بتغريدة على تويتر : “نجح حج هذا العام بنسبة 100 / 100 والسبب بعد توفيق الله غياب إيران الدولة الصفوية المجوسية أم الفتن والإرهاب في العالم”. وأردف القرني تغريدته تحت عنوان  الحج_ بدون_ ايران_ تنظيم _ وأمان.
هذا، وتعلن السلطات السعودية كل عام بأن بعثة الحج الايرانية أفضل البعثات الأجنبية من ناحية التنظيم والادارة.
عائض القرني يكفر 80 مليون ايراني شيعة وسنة
عائض القرني يكفر 80 مليون ايراني شيعة وسنة
واثارت تغريدة القرني التكفيرية جدلا كبيرا فقد صب الناقمون على القرني جام غضبهم عليه ، وقالوا ان تغريدة القرني بمثابة تكفير لنحو 80 مليون ايراني واتهامهم بأنهم مجوس يعبدون النار من دون الله، علما بأن الحجاج الايرانيين في كل عام هم خليط من المسلمين الشيعة والسنة وقد اعتبر هذا الداعية الوهابي هؤلاء الحجاج والشعب الايراني كفار بقوله مجوس.

التعليقات

تعليقات