المشهد اليمني الأول| الحديدة

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2016م، فعالية جماهيرية كبرى احتفاءً بالذكرى  الثانية لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر شارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين.
وبدأت الفعالية الجماهيرية بالسلام الجمهوري، وآيات من الذكر الحكيم، أعقبها قصائد شعرية وكلمات وفقرات أشادت بانتصار الشعب على قوى الفساد في البلاد في 21 سبتمبر 2014، كما أشادت بصموده أمام العدوان السعودي الأمريكي منذ أكثر من 18 شهراً، وأدانت العدوان الذي يهدف إلى إعادة الفساد لتبقى اليمن تابعة له.
ورفع المشاركون في الفعالية أعلام الجمهورية اليمنية، واللافتات المنددة بالعدوان والحصار المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي، والداعية إلى استمرار التصدي له، حيث كُتب على إحداها “استمرار الثورة ضرورة في مواجهة قوى العدوان والإحتلال.
وشهدت الفعالية حضوراً كبيراً للشخصيات السياسية و الاجتماعية والقبلية وحضور قيادات كبيرة في الدولة و أعضاء في اللجنة الثورية وعدد من القائمين بأعمال الوزارات و عدد من أعضاء مجلس النواب و الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني .
وقد ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي كلمة في الفعالية دعا فيها المجلس السياسي الأعلى إلى سرعة تشكيل الحكومة، وذلك رداً على تصاعد جرائم العدوان ومنافقيه وحصاره على الشعب اليمني، مؤكداً أن الثورة مستمرة طالما استمر العدوان والطغيان والفساد.
وفي ختام الاحتفال الجماهيري تم تقديم اوبريت فني احتوى على فقرات فنية تنوعت ما بين الرقصات الشعبية من مختلف المحافظات اليمنية، وبين الأناشيد الثورية، والعروض الفنية.

التعليقات

تعليقات