المشهد اليمني الأول| صنعاء

حضر الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا وشخصيات عسكرية وقيادية في الدولة حفل تخرج الدورة الأولى في المهارات الأساسية لدوريات الدراجات النارية بحضور قيادات وزراتي الدفاع والداخلية والقائمين بأعمال مجلس الوزراء .

وفي الحفل أشاد رئيس اللجنة الثورية العليا في كلمته بجهود منتسبي شرطة الدوريات وكل منتسبي المؤسسة الأمنية الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الأمن والاستقرار وعبر عن سعادته بالمستوى المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال الدورة ووجه رئيس اللجنه بالاستمرار في تأهيل وتدريب الكوادر الامنية .

كما ألقي في الحفل عدد من الكلمات التي أكدت أهمية الدورة في تعزيز الأمن والاستقرار في الشوارع والأحياء العامة وأشارت إلى المشاركين في الدورة اكتسبوا خلال ثلاثة أشهر مهارات في فنون القتال والدفاع عن النفس وتأهيل القدرات البدنية وملاحقة ومطاردة الجناة والمجرمين في أكدت كلمة الخريجين أن هذه الدورة هي نقطة تحول كبيرة وانطلاقة للحفاظ على الامن العام .

كما جرى في الحفل اعلان النتيجة العامة لخريجي الدورة وشهد الحفل عروض للخريجين في المهارات التي اكتسبوها خلال الدورة المتمثلة في الرماية والقبض والسيطرة للدراجات المخلة بالأمن والنظام العام بالإضافة الى مهارات المتابعة والقبض وتفتيش السيارات الخارجة عن النظام وملاحقة الجناة والمجرمين .

وقدم عدد من خريجي الدورة استعراضات قتالية باستخدام الاسلحة الفردية والدراجات النارية لتوضيح جوانب ما تلقوه في الدورات من تدريب على التعامل مع مختلف المهام الامنية الذي يستخدمها المجرمون خلال الدراجات النارية او السيارات كما قدموا استعراضات ومهارات القتالية الفردية ومهارات الاقتحام الجماعي لأوكار العصابات المجرمة والارهابية .

التعليقات

تعليقات