المشهد اليمني الأول| آراء الكتاب: هل عزل الغرب الدين عن السياسة والدولة ؟؟ أم ان الدين ملتصق بسلوك الدول الغربية؟؟ – الباحث في التراث اسلامي د. محمد ياسين حمودة
تابع الباحث في التراث الاسلامي الدكتور محمد ياسين حمودة الحديث المباشر عبر اليوتيوب في بحثه عن الفصل بين الدين والدولة .. ولكنه يجد مايدهش له المستمع من ان من لايفصل الدين عن الدولة هو الغرب الذي رفع شعارا اجراميا – كما يصفه الدكتور حمودة – وهو صراع الحضارات .
ويلمح الى أن ارتباط الدولة بالدين في الغرب يتجلى في الاصرار على ان حماية اسرائيل هو من “باب الالتزام الديني للدولة الغربية” كما تصرح زعامات اميريكا واوروبة .. لأن العالم سينتهي اذا انتهت اسرائيل وفق أدبياتهم السياسية .
وهذا يعني اننا لسنا وحدنا من يجب ان يواجه ازمة التصاق الدين بمفهوم الدولة والأزمات الناجمة عنها .. ومانتج عنها من تنظيمات اسلامية متوحشة ظلامية .. وصلت بها الخيانة للدين الاسلامي انها تواطأت مع أعداء الدين من أجل السياسة .
بل ان جون ماكين (وهو من أعتى عتاة اعداء الدين الاسلامي) تسابقت اليه نساء الاخونجية لالتقاط الصور التذكارية معه وعلى وجوههن ابتسامات الظفر .. ولايملك الدكتور حمودة الا أن يعبر عن احتقاره الشديد للاخونجية ونسائهم وسخطه على مقايضة الدين بالسياسة بشكل وقح ورخيص .. أفكار كثيرة يطرحها هذا الباحث السوري.

المصدر: صفحة نارم سرجون

التعليقات

تعليقات