المشهد اليمني الأول| متابعات

صدر بيان عن الوفد الوطني في العاصمة العمانية مسقط تطرق فيه إلى تصعيد العدوان والمجازر بحق المواطنين و الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي و قرار نقل البنك المركزي اليمني .. إليكم نص البيان:
تابع الوفد الوطني التصعيد الخطير الذي تمارسه قوى العدوان والذي زاد خلال الأيام الماضية من وتيرة ارتكابه للجرائم والمذابح بحق أبناء الشعب اليمني بشكل كشف عن مدى الحقد والانتقام الذي يمارسه هذا العدوان بشكل متعمد وممنهج .
إن الوفد الوطني يدين بأشد العبارات التصعيد العسكري والمجازر الوحشية وجرائم الحرب التي يرتكبها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات والتي كان آخرها المجازر التي ارتكبها في صعدة وصنعاء والحديدة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء دون رادع في ظل استمرار الصمت الدولي المخزي والذي يمثل وصمة عار في جبين العالم .
إن الحظر الجوي وإغلاق مطار صنعاء الدولي تسبب في عدم قدرة الآلاف من المرضى والعالقين في مطارات العالم من العودة إلى وطنهم ومنع الطلاب اليمنيين من العودة لاستكمال دراستهم خارج البلاد بشكل مخالف لأبسط الحقوق التي تكفلها الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية .
إن الوفد الوطني يحمل قوى العدوان ومرتزقتهم المسؤولية الجنائية والقانونية والأخلاقية عن كل ما يرتكب من جرائم الحرب بحق اليمنيين ويطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة وفي المقدمة مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم وإيقاف هذا العدوان الوحشي ورفع الحصار باعتبار ذلك مسئولية تفرضها عليهم القوانين والمواثيق والأعراف الدولية والإنسانية .
إن الوفد الوطني يؤكد أن القرارات التي اتخذت مؤخراً ومنها نقل البنك المركزي تؤكد أن قوى العدوان تستهدف الشعب اليمني وتمعن في تجويعه وتضييق الخناق عليه ،ويدين في الوقت نفسه الصمت الدولي إزاء هذا القرارات رغم أنها تمثل قرارات أحادية مخالفة للقرارات الدولية وما وقع عليه الطرفان في نهاية مشاورات الكويت .
إن الوفد الوطني يستمد مواقفه من صمود الشعب اليمني الأسطوري ويحيي المواقف البطولية التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان ومرتزقته ويؤكد أنه سيظل وفياً لهذه التضحيات ولدماء الشهداء بما يضمن الحفاظ على وحدة واستقلال وسيادة اليمن ،ويدعو الشعب اليمني بمختلف قواه الوطنية إلى المزيد من التلاحم والصمود في مواجهة العدوان ودعم المجلس السياسي وما يقوم به من اجراءات لتعزيز صمود الجبهة الداخلية ورفد البنك المركزي بما يؤدي إلى مواجهة التحديات الاقتصادية .
الرحمة والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والنصر للشعب اليمني.

المصدر: المسيرة نت

التعليقات

تعليقات