المشهد اليمني الأول| صنعاء

شهد ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء مساء اليوم الإثنين مهرجانا جماهيريا احتفاءً بالعيد الـ 54 لثورة 26 سبتمبر الخالدة وابتهاجا بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.
ورفع المشاركون في المهرجان الأعلام الوطنية واللافتات المؤيدة للمجلس السياسي الأعلى ورددوا الهتافات ” بالروح بالدم نفديك يا يمن”، وكذا المنددة باستمرار العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن .
وأكد المشاركون في المهرجان على وحدة الصف والتلاحم الوطني ودعمهم للجيش واللجان الشعبية للذود عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله .. مؤكدين صمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان وقوى الغزو والاحتلال وتقديم مزيد من التضحيات في سبيل الحرية والإستقلال والدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية والوحدة.
تخلل المهرجان تقديم رقصات شعبية متعددة الألوان لفرقة التمثيل المسرحي وقصائد وأناشيد وطنية عبرت عن عظمة ومكانة المناسبة الوطنية في نفوس اليمنيين.
وقدم أطفال اليمن رقصة شعبية عبرت عن تمسك الشعب بتراثه الفني وتقاليده الشعبية التي يتوارثها اليمنيون جيل بعد جيل،على مر الزمن.
وأكدت القصائد الشعرية أن الشعب اليمني صامد وثابت في مواجهة العدوان البربري وسيظل شبابه مخلصين وجنوده أوفياء لوطنهم محافظين على سيادته ووحدته وأمنه واستقراره، باذلين دماءهم وأرواحهم رخيصة في سبيل عزة الوطن وكرامة الشعب.
وأشادت بتضحيات الشعب اليمني وبسالة الجيش واللجان الشعبية وصمودهم الأسطوري الذي أذهل العالم أمام أكبر وأصلف عدوان عرفته البشرية الذي ارتكب ولا يزال أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني في ظل صمت معيب ومخزي للمجتمع العربي والدولي.
كما أكد المشاركون في المهرجان أهمية الإحتفاء بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وتجسيد أهدافها ومبادئها العظيمة.

التعليقات

تعليقات