استشهاد خمسة مواطنين اصابة آخرين في غارة للعدوان السعودي استهدفت صيادين بالمخا وغارات هستيرية في عدد من المحافظات

933

المشهد اليمني الأول| خاص

استشهد خمسة مواطنين تقريبا من العاملين في مهنة الصيد واصيب 6 آخرون بجروح في مجزرة مروعة ارتكبها اليوم طيران العدوان السعودي بعد استهدافه بغارة قواب صيد لمواطنين في مديرية المخا الساحلية بمحافظة تعز.
وقال مصدر محلي، إن طيران العدوان السعودي الامريكي شن اليوم غارة على منطقة واحجة الساحلية بمديرية المخا استهدفت قوارب صيادين ما أدى إلى استشهاد خمسة صيادين واصابة ستة فضلا عن الحاقها اضرار في قوارب الصيادين وممتلكاتهم.
وجاءت هذه الغارة بعد سلسلة غارات شنها طيران العدوان السعودي الامريكي على مناطق متفرقة بمديرية المخا وبعض المناطق الساحلية باتجاه محافظة الحديدة، وسط تحليق كثيف لطيران العدوان فوق مديريات المحافظة الساحلية.
في السياق ذاته، وفي محافظة الحديدة تحديداً شن طيران العدوان عشر غارات على مديرية الخوخة استهدفت إحداها المعهد المهني بالمديرية، كما شن خمس غارات على منطقة الجبانة بمديرية الصليف، أما في مأرب عاود طيران العدوان استهداف مديرية صرواح بغارتين، وشن غارتين على منطقة بيت القحوم في الغولة بمحافظة عمران.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن سبع غارات على مديرية الغيل بمحافظة الجوف وغارتين على منطقة حام بمديرية المتون، كما شن 13غارة على مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة وغارتين على قرية قمر بالخوبة ووادي جارة في جيزان.

كما شن طيران العدوان سلسلة غارات على منطقة عطان جنوبي غرب العاصمة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين من المارة، كما شن غارة على منطقة عصر، واستهدف مديرية نهم بمحافظة صنعاء بست غارات تركزت في مناطق بني بارق والمجاوحة والمدفون وسوق محلي.

وذكر المصدر أن مواطناً استشهد وجرح ثلاثة آخرين في غارتين لطيران العدوان استهدفت منزلا في منطقة الحبيل بمديرية الظاهر محافظة صعدة، كما شن طيران العدوان غارتين على منطقة الملاحيط ووادي ليه بالمديرية.. مبيناً أن طيران العدوان استهدف شبكة الاتصالات في مديرية رازح بغارتين وشن ثمان غارات على مناطق طخية والثعبان وآل الزماح وغيرها من المناطق بمديرية باقم، كما شن أربع غارات على وادي سياني بمديرية كتاف.

التعليقات

تعليقات