غداً.. انعقاد اللقاء التشاوري للأحزاب حول مشاركة النساء في السياسة

553

المشهد اليمني الأول| صنعاء

يعقد يوم غد الاثنين بصنعاء لقاءً تشاوريا للأحزاب السياسية حول مشاركة النساء في السياسة، تنظمه مؤسسة تنمية القيادات الشابة لمدة يومين في إطار برنامجها “النساء في السياسة” الذي ينفذ بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبمشاركة 22 من قيادات سبعة أحزاب سياسية يمنية “حزب الأمة اليمني، حزب الربيع العربي، حزب العدالة والبناء، حزب المؤتمر الشعبي العام، الحزب الاشتراكي اليمني، حزب العمل اليمني، حزب الوطن”.

وأوضحت منسقة اللقاء التشاوري “كافية العفيف” أن الهدف من اللقاء التشاوري هو مناقشة التحديات والتوصيات لتعزيز أدوار النساء داخل الأحزاب دور قيادي وفعال.. إضافة للمشاركة في مناصرة حقوق المرأة وقضاياها في الأحزاب السياسية.

وأضافت العفيف بأنه سيتم خلال اللقاء تقديم أوراق عمل لتحليل وضع النساء في المجال السياسي والتمثيل والمشاركة السياسية للنساء العربيات في مواقع صنع القرار ودورهن في عملية بناء السلام.. إضافة إلى استعراض الخبرات الإقليمية السياسية الحالية من بلدان أخرى في نفس المجال وعرض من الأحزاب المشاركة في البرنامج حول دساتيرها ووضع النساء في الدساتير.

كما أكدت أن اللقاء التشاوري يأتي في إطار برنامج “النساء في السياسة” يستهدف 7 أحزاب سياسية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة اليمنية من خلال تعزيز التشبيك بين الفاعلين في المجال السياسي وإشراك النساء كصانعات قرار وتعزيز وجود بيئة صديقة لتشجيع مشاركة النساء سياسيا.

التعليقات

تعليقات