#حملة شرسة ضد شركات الاتصالات في السعودي .. “راح نفلسكم”!

1840

المشهد اليمني الاول_متابعات

الإثنين 3 أكتوبر موقع العالم

“راح نفلسكم”… حملة مقاطعة لشركات الاتصالات السعودية

بدأ ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة شعبية واسعة لمقاطعة شركات الاتصال الثلاث العاملة في السعودية، ردًا على قيام الشركات بإيقاف شرائح اتصال الإنترنت المفتوحة، وإغلاق عدد من البرامج التي تتيح خاصية الاتصال المجاني.

وحاولت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن تبرر موقفها بأن إيقاف باقة الإنترنت اللامحدود خاصّ بعملاء باقة الدفع المسبق، ولا يتضمن عملاء الباقات المفوترة للإنترنت اللامحدود، إلا أنّ مواقع التواصل الاجتماعي دعت للحملة التي بدأت يوم السبت، بالتوقف عن استخدام الإنترنت والاتصالات لمدة ثلاث ساعات بدأت في السادسة مساء بتوقيت السعودية وحتى التاسعة.

وتناقل ناشطون على موقع “تويتر” صورًا توضح حجم الخسائر التي منيت بها الشركات الثلاث جراء التوقف عن استخدام شبكاتها لمدة ثلاث ساعات فقط.

وبحسب مصادر سعودية قد بلغت خسائر شركات الاتصالات التي تمّت مقاطعتها في اليوم الأول فقط للحملة 23 مليون ريال سعودي.

وأخذت الحملة منحى أكثر جدية، بعد أن حاولت شركات الاتصال الاستعانة ببعض مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للتقليل من حدتها، ومحاولة إقناع العملاء بصحة موقف الشركات، غير أن محاولتهم فشلت، ومقابل ذلك طالب منظمو الحملة بأن تكون أسبوعية، لحين خضوع شركات الاتصال لمطالب المشتركين فيها.

وظهر وسم “#راح_نفلسكم” في أكثر من 189 ألف تغريدة أمس الاول، فيما ظهر في وسم “#وضع_الطيران_stc” أكثر من 38 ألف تغريدة.

وخص بعض الناشطين شركة الاتصالات السعودية stc بحملة خاصة، داعين لمقاطعة حسابها على تويتر، الأمر الذي تسبب بفقدان الشركة نحو نصف مليون متابع خلال يوم واحد.

وأكد مطلقوها حملة مقاطعة الاتصالات #راح_نفلسكم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مدتها 84 ساعة مقسمة على 3 ساعات يوميا لمده شهر وهو ما سيتسبب في خسائر فادحة للشركات المتخصصة في الاتصالات في المملكة ويجبرها على تقديم خدمة تليق بالمواطنين السعوديين .

التعليقات

تعليقات