المشهد اليمني الأول| الجوف

إرتكب طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول 2016م، مجزرتين منفصلتين في مديرية المتون بمحافظة الجوف، مخلفاً ثمانية شهداء بينهن خمس نساء .

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة، أن طيران العدوان استهدف بغارة مزرعة بوادي مذاب بالمتون، ما أسفر عن إستشهاد خمس نساء على الفور، وأدان المصدر استمرار طيران تحالف العدوان في استهداف النساء والأطفال ومنازل وممتلكات المواطنين ومزارعهم في مخالفة لكل الأعراف والقيم والمبادئ والقانون الدولي الإنساني.

كما أُستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب اثنين آخرين في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سيارة الشيخ عبد الله الحاج منيف في مديرية المتون بمحافظة الجوف.
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة، أن طيران العدوان إستهدف بغارة سيارة الشيخ عبدالله الحاج منيف ما أسفر عن إستشهاد نجله صادق وأثنين من أقربائه وإصابة إثنين بجروح خطيرة.
وكانت قد أدت غارات عدوانية ليل أمس في صنعاء إلى جرح عدد من الموطنين توزعت إصاباتهم بين الطفيفة والمتوسطة، كما أدت إلى تضرر الأحياء السكانية المجاورة للمناطق المستهدفة بشكل كبير.
كما أدت الغارات التي استهدفت مخازن التموين العسكري بالصافية، والذي يتواجد إلى جوار مستشفى الأم التخصصي والممتلئ بالنساء الحوامل والأطفال الرضع والمرضى، إضافة إلى أحياء مكتظة بالسكان أدت إلى إخافة النساء الحوامل والمرضى والمواطنين.
من جانبه حمّل مدير مستشفى الأم التخصصي العدوان المسؤولية الكاملة تجاه ما تسببت به الغارات من آثار صحية ونفسية خطيرة على النساء الحوامل والأطفال الرضع والمرتادين للهيئة الطبية، فيما أكد المواطنون استنكارهم للهمجية العدوانية بحق المدنيين.

التعليقات

تعليقات