حمزة الحوثي : هناك مخطط لتدمير الأمة والعالم كله يتحجج بأنه يواجه القاعدة واليمن جزء مما يحصل في المنطقة

59
حمزة الحوثي : هناك مخطط لتدمير الأمة والعالم كله يتحجج بأنه يواجه القاعدة واليمن جزء مما يحصل في المنطقة

المشهد اليمني الأول| متابعات

استنكر القيادي و عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله السيد حمزة الحوثي عضو الوفد الوطني اليمني لمفاوضات الكويت ، اليوم الاثنين، الاجتياح الأمريكي لليمن ، معتبرا أنه جاء ضمن مخطط واسع لتدمير الأمة والسيطرة على مقدراتها، مفندا ذريعة القاعدة التي كانت شماعة اتخذت لتبرير احتلال العراق و افغانستان ، فيما اكد أن المفاوضات اليمنية مستمرة في الكويت و الهدف الحالي هو تثبيت وقف اطلاق النار مشددا على أن الوفد الوطني جاء من اجل التوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية .

و اوضح الحوثی فی حوار خاص مع وکالة تسنیم احدث تطورات المفاوضات ،  و قال : حتى الآن لا یمکن أن نقول أن هذه المفاوضات قد تعثرت ومازالت النقاشات مستمرة ، وما طرح یوم أمس، هو موضوع وقف اطلاق النار خاصة بعد التصعید الخطیر الذی حصل والغارات الجویة التی تمت أمس على مأرب وفی یومنا هذا سیتم عقد جلسة عمل للجان الثلاثة السیاسیة ، والأمنیة العسکریة ولجنة الأسرى والمعتقلین، وستکون اول نقطة تتباحث فیها النقاط کافة هی موضوع وقف اطلاق النار” .
واعتبر الحوثی أن ذلک جاء مع استمرار التصعید، باعتبار أن هذه النقطة تأتی ضمن اتفاق توصل الیه الجمیع قبل بدء المشاورات، وسیتم أیضا طرح موضوع ضرورة التوافق على مبادئ وأسس بحیث تکون هذه الأسس حاکمة على عمل اللجان، وسیعقد فی الرابعة من عصر الیوم ” .
وأکد حمزة الحوثی أن المبعوث الأممی یبذل جهودا من أجل إنجاح المفاوضات ، منوها الى أنه من المفترض أن یکون دوره حیادیا وفی اطار تسهیل وتنسیق النقاش بین الطرفین .
وشدد الحوثی على رغبة الوفد الوطنی وجدیته  فی الخروج بحلول کاملة وشاملة وحل سلمی جذری لما یحصل فی الیمن ، مضیفا : نحن سنکون دافعین فی اتجاه هذه المسألة بکل ما یمکننا مهما کانت التحدیات والصعوبات، نحن نحاول ان نتجاوزها للوصول الى حلول توافقیة شاملة .
واستنکر الحوثی دخول القوات الأمریکیة الى جنوب الیمن بحجة محاربة تنظیم القاعدة ، قائلا : ما حصل من دخول قوات اجنبیة ینتهک السیادة الوطنیة وهو انتهاک صارخ لمواد الأمم المتحدة ومجلس الامن وسیادة الیمن، لذلک فإن دخول هذه القوات فی هذا التوقیت بالتحدید قد یعبر عن إرادة ورغبة لتعطیل المشاورات وفی نفس الوقت لاحتلال البلد والهیمنة علیه والسیطرة علیه  فی اطار مخطط أمریکی صهیونی «اسرائیلی» ینفذ على أرض الواقع على المنطقة ککل والیمن هی الیوم جزء مما یحصل فی المنطقة، هناک مخطط واسع لتدمیر الأمة ولتدمیر کیانات الأمة للسیطرة على مقدراتها ومواضعها الحساسة .
واعتبر الحوثی أن “ما یحصل الیوم یتم عبر القاعدة ومبرر القاعدة التی کانت هی الشماعة التی تم على اثرها احتلال العراق وافغانستان، وعلى اثرها یتم تدمیر البلدان الیوم، ونفس هذه الذریعة یتم التحجج بها الیوم لاحتلال الیمن وإلا فی الحقیقة عندما تحرک ابناء الیمن لمواجهة القاعدة فی المحافظات الجنوبیة، کان هناک امتعاض شدید وشن عدوان طویل عریض ما زلنا حتى الیوم نعانی منه فی الیمن وتم هذا العدوان عندما کان هناک توجه جاد للقضاء على هذه الجماعات والیوم العالم کله یتحجج بانه یواجه القاعدة بعد ان کان ینفی وجود مثل هذه الجماعات عندما تحرک الشعب الیمنی”.
وشدد حمزة الحوثی على أن هذا الاجتیاح مرفوض ویرفضه کل أبناء الشعب الیمنی وبالتأکید أنه یتحتم على کل شعبنا الیمنی الاستعداد والجهوزیة والیقظة وهو مرفوض بکل ما تعنیه الکلمة.

المصدر: وكالة تسنيم

التعليقات

تعليقات