السفير الجزائري : دول الجوار اليمني أخطأت في التعامل مع اليمن

88
السفير الجزائري : دول الجوار اليمني أخطأت في التعامل مع اليمن

المشهد اليمني الأول| دمشق

أكد عميد الدبلوماسية العربية السفير الجزائري بدمشق سعادة السفير الجزائري الدكتور صالح بوشة أثناء لقاءه بالسفير اليمني في دمشق نائف القانص اليوم الإثنين بالعاصمة السورية ” بأن خطأ دول الجوار اليمني تمثّل بعدم التعامل الصحيح مع الشعب اليمني الذي كان يتطلب تسخير جزء بسيط من الأموال التي انفقت للحرب لبناء اليمن ومساعدة اليمنيين والأخذ بأيديهم، مضيفاً بأنهم بهذه الطريقه كانوا سيكسبون اليمن بكل توجهاته وأطيافه .

ورحّب السفير الجزائري بتواجد سفير يمني مفوض في دمشق، معتبراً هذا التواجد مما يعزز من التلاحم العربي الحقيقي الذي يجب علينا جميعا تمييز ذلك وحتى لا نقع في هذه الأخطاء القاتلة التي أستطاع أعداء العرب أن يمزقو العرب ببعضهم .

وتمنّى السفير الجزائري السلام والخير لليمن ولكل الأقطار ألعربيه .

كما قدم السفير اليمني الشكر والتقدير للحكومة الجزائرية وعلى رأسها الرئيس الجزائري بوتفليقه، وعبره للشعب الجزائري ومواقفه القومية إلى جانب الشعب اليمني والسوري والعراقي والليبي، مضيفاً بأن هذا يدل على سياسة عربية ناجحة لديها المعرفة العميقة لحجم المخاطر التي تتعرض لها الأقطار العربية نتيجة هذه الأفكار المتطرفه التي تدمر الشعوب والتي لم تسلم منها الجزائر أيضا.

وأكد السفير القانص أن الانقلاب الحقيقي هو ذلك الانقلاب الذي نسف التوافق المتمثل في اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي مثّل خلاصه للحوار الوطني وملبيا لطموحات الشعب اليمني، لكي يتسنى للقوى الحيه في بناء الدولة المدنيه الحديثة والتخلص من الهيمنة الخارجية والقضاء على الاٍرهاب الذي جاء العدوان وأنقذه وهو يعيش مراحله الأخيرة بعد أن دك معاقله الجيش واللجان الشعبية.

وفي اللقاء استعرض السفير القانص سيناريو التآمر على اليمن منذ أن خطف الاخوان المسلمين حلم الجماهير اليمنية في التغيير السلمي نحو الأفضل وليس العكس الذي هدفت اليه القوى المتطرفه وبدعم سعودي قطري أمريكي صهيوني.

التعليقات

تعليقات