المشهد اليمني الأول| صنعاء

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اطلقت اليوم صاروخ بالستي على قاعدة خميس مشيط العسكرية، كرد بسيط على استمرار العدوان والغارات الجوية على اليمن.

وفي تصريح  لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية  “سبأ ” قال لقمان  “إن الجيش واللجان الشعبية لم يستطيعوا الصبر أكثر على اعتداءات تحالف العدوان المستمرة فبات من الضرورة التصدي والرد على مثل هذه الغارات، ومن هذا المنطلق تم يومنا هذا اطلاق صاروخ بالستي على قاعدة خميس مشيط العسكرية، وهو بمثابة رد بسيط على استمرار الغارات الجوية على اليمن”.

وأكد لقمان أن قوات الجيش واللجان الشعبية ما تزال ملتزمة بالتهدئة المعلنة في الـ10 أبريل الماضي رغم استمرار الغارات الجوية التي تستهدف الشعب اليمني ومقدراته.

وقال العميد لقمان” نؤكد مجددا التزامنا بالتهدئة التي أعلنتها الأمم المتحدة، إلا انه في حال استمرار الغارات والاستفزازات والتحشيد فأننا محتفظون بحق الرد” .

وأشار ناطق القوات المسلحة إلى أن عدد الغارات التي شنها طيران العدوان منذ إعلان وقف إطلاق النار حتى اليوم بلغت أكثر من 94 غارة ، سقط على إثرها العشرات من الشهداء والجرحى.

يشار إلى أن العدوان السعودي الأمريكي يواصل عدوانه وخروقاته بالرغم من توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار كان آخرها شن عدة غارات على معسكر العمالقه و مناطق متفرقة من نهم شمال شرق العاصمة صنعاء.

في السياق ذاته أفادت مصادر سعودية بأن انفجار كبير يزلزل قاعدة خالد الجوية في خميس مشيط بعسير يعتقد أنه ناتج عن صاروخ باليستي مصدره الأراضي اليمنية .

التعليقات

تعليقات