المشهد اليمني الأول| خاص

بعد تعدي العدوان كل الخطوط الحمراء، مجلس النواب يعلن التحذير الأخير قبل إعلان الحرب المفتوحة وبدون خطوط حمراء مع المملكة الإرهابية السعودية .
حيث دعا مجلس النواب اليمني اليوم السبت مجلس الأمن الدولي الضغط على دول تحالف العدوان بإيقاف العدوان وفك الحصار البحري والجوي والبري الظالم على اليمن ومعالجة كل ما يترتب عنه من آثار.
وطالب مجلس النواب في الجلسة التي عقدها اليوم، رئيس البرلمان العربي بضرورة إصدار وتوجيه بياناته بشكل موضوعي وعدم الإنحياز وجعلها تُعبر عن أخلاقيات المنصب الذي يشغله كرئيس للبرلمان العربي، وبما يعبر عن أهداف إنشائه.
وحث المجلس على ضرورة أن يتعامل الوفد الوطني المتواجد حالياً في سلطنة عُمان، بإيجابية مع أي مبادرة تطرح من قبل أي جهة ومناقشتها بموضوعية بما يؤدي إلى إنهاء العدوان.
أكد رئيس المجلس يحيى الراعي أن هيئة رئاسة المجلس ورؤساء ومقرري اللجان الدائمة والكتل البرلمانية استمرت في انعقاد دائم خلال الفترة القليلة الماضية .
ولفت إلى أنه جرى توجيه رسائل إلى رؤساء وأعضاء البرلمانات في الدول العربية والإسلامية والدولية الشقيقة والصديقة وإلى شعوب العالم لإطلاعهم على الأوضاع السائدة في اليمن.
وأقر المجلس دعوة محافظ البنك المركزي اليمني والقائم بأعمال وزير المالية والمختصين في البنك ووزارة المالية بالحضور إلى المجلس غداً الأحد للوقوف أمام الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.
ويأتي طلب مجلس النواب بحسب مراقبون، كوثيقة براءة ذمة ونداء أخير لإيقاف الحرب نهائياً، قبل إعلان الحرب المفتوحة مع المملكة الإرهابية السعودية، وبدون خطوط حمراء .

التعليقات

تعليقات

لا تعليقات

اترك رد