المشهد اليمني الأول| عمران

استشهد شخصان وأصيب تسعة آخرين بجروح اليوم الأربعاءالموافق 2015/5/11، إثر غاراتان شنهما طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم على معسكر لواء العمالقة الواقع في محافظة عمران شمالي اليمن .

وقالت مصادر محلية إن طيران العدوان، عاود التحليق في سماء محافظة عمران لعدة مرات، ثم قام بشن غارتين على موقع الجبل الأسود التابع لمعسكر لواء العمالقة بمديرية حرف سفيان، ما أسفر عن استشهاد شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح مختلفة في إحصائية أولية .

وتأتي جريمة العدوان هذه بعد جريمة مماثلة ارتكبها يوم الإثنين الماضي، حيث استشهد 13 شخصا بينهم 5 مسعفين وجرح أكثر من 15 آخرين، جراء غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي واستهدفت ذات معسكر لواء العمالقة أيضاً في محافظة عمران .

وعلى تداعيات تواصل خرق الهدنة من قبل الطيران السعودي الأمريكي، أفاد مصدر في لجنة التهدئة والتنسيق، عن احتجاج اللجنة، على استمرار الغارات الجوية، ومطالبة اللجنة لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ، بإتخاذ موقف مسئول .

كما طالبت اللجنة مبعوث الأمم المتحدة، بإصدار بيان يدين الاستمرار في هذه التصرفات الغير مسئولية والتي لا تخدم مسار التهدئة والسلام، وتهدد المفاوضات القائمة في دولة الكويت .

جدير ذكره أن الجرائم التي يستمر العدوان في ارتكابها تأتي في ظل مئات الخروقات من قبله ومرتزقته لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنت الأمم المتحدة سريانه في العاشر من ابريل الماضي .

التعليقات

تعليقات