SHARE

المشهد اليمني الأول| خاص

يستمر التنديد المحلي والإقليمي والعالمي حول مجزرة القاعة الكبرى بطيران العدوان السعودي الامريكي، ومن جبهات المقاومة في فلسطين ولبنان كان لها بصمة إدانة منها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة (أمل) وحركة التوحيد الاسلامي اللبنانيتين .
حيث دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمليات القصف الجوية التي استهدف بها طيران العدوان العسكري السعودي صالة العزاء بصنعاء يوم امس وأسفرت عن سقوط أكثر من 140 شهيداً و540 جريحاً .

ودعت الجبهة في بيان نشرته في موقعها على شبكة الانترنت قوى حركة التحرر الوطني العربية وشعوب الامة العربية إلى التحرك العاجل للجم ووقف الحرب على اليمن الشقيق والانتصار لشعبه ودعم نضالاته ضد المؤامرات التي تستهدف وحدته ووحدة أراضيه.

وعبرت الجبهة الشعبية في بيانها عن تضامنها الكامل مع عائلات الضحايا، ومع الشعب اليمني الشقيق وتمنياتها بخلاصٍ عاجل لمعاناته ليعود يمناً سعيداً عصيّاً على الكسر وداعماً ومدافعاً عن قضايا أمته العربية وفي القلب منها قضية ونضال الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، إستنكرت حركة (امل) في لبنان الاستهداف غير المبرر لطيران العدوان العسكري السعودي لمجلس العزاء في العاصمة صنعاء يوم امس .

وقال الحركة في بيان لها نشرته اليوم ان الحركة تستنكر “الاستهداف غير المبرر لخيمة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء، وادى الى استشهاد وجرح مئات المؤمنين الابرياء في ايام شهر محرم الحرام الذي حرص الدين الاسلامي على ان يكون شهر سلام”.

ودعت الحركة في بيانها الى “وقف نزيف الدم الذي لا يؤدي الا الى مزيد من التأزم والاحتقان، في حين ان المطلوب هو العودة الى الحوار بين الدول العربية والاسلامية والبحث الجدي عن حلول سياسية تنهي الاختلاف والاصرار على الوحدة التي تشكل صمام الامان في مواجهة التحديات، وبخاصة الارهاب التكفيري”.

في سياق متصل إستنكرت حركة التوحيد الاسلامي في لبنان الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي بقصفه صالة العزاء في العاصمة صنعاء والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى.
وقالت الحركة في بيان اصدرته اليوم أنه “كان الاجدر بهذا التحالف العربي أن يكون ضد العدو الصهيوني لانقاذ فلسطين وتحريرها، وتخليص الشعب الفلسطيني المظلوم من نير العدو الصهيوني الغاشم وطغيانه”.
واختتمت الحركة بيانها بـ “الدعاء بان يستفيق العاقلون ويصحو الراشدون من قيادات هذه الامة، ليقفوا في وجه ما يحدث من ذبح وقتل للابرياء من أبناء شعوبنا”.

التعليقات

تعليقات

LEAVE A REPLY