المشهد اليمني الأول| خاص

في عمليات جديدة لوحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية في المسرح الحدودي، اليوم الإثنين 10 اكتوبر/تشرين أول 2016م، إستمرت الوحدات في القصف المدفعي والصاروخي، مكبدة الجيش السعودي خسائر فادحة بالأرواح والعتاد .
والبداية كانت من الطائف بدك قاعدة الملك فهد الجوية بصاروخ باليستي طراز بركان 1 والذي أصاب هدفه بدقة محدثاً إنفجارات ضخمة في القاعدة، بث ناشطون سعوديون مشاهد لوصول الصاروخ ومشاهد أخرى من هرع سيارات الإسعاف للقاعدة .
أما في جيزان فقد أفادت مصادر عسكرية، بأن قصفاً إستهدف تجمعات الجيش السعودي في الغاوية الجنوبية، أسفر عن إحراق طقم وآلية عسكرية قتلى وجرحى في صفوف الجيش السعودي بينهم الملازم محمد العتيبي، كما تم قصف المجمع الحكومي بمنطقة زمزم شرق الموسم، بالإضافة لإستهداف التبة الحمراء .
وأضافت المصادر، أن الجيش واللجان دمروا ثلاث آليات سعودية في موقع الدخان، بالإضافة إلى مصرع عدد من العسكريين السعوديين في الموقع .
أما موقع قزع العسكري فقد تعرض لقصف صاروخي عنيف بصاروخين، أحدهم طراز الصرخة 3 وصاروخ من طراز زلزال 3 أسفرت عن إصابة مباشرة في حامية الموقع .
إلى ذلك وفي عسير، كانت وحدات الجيش واللجان الشعبية، في ذروة التأهب والإسعداد للقيام بمهامها الوطنية، حيث تعرضت تجمعات للجنود السعوديين وسط مدينة الربوعة لإستهداف أوقع إصابات مباشرة في صفوفهم، وأسفر عن تدمير مدرعة همر بمدينة الربوعة .
كما إستهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية، مركز كاميرات المراقبة في علب بعدد من القذائف، بالإضافة لإستهداف موقع الشبكة بعدد من القذائف، أما رقابة علب فقد تعرض تجمع للعسكر السعوديين لعدد من قذائف الهاون أسقط قتلى وجرحى في صفوفهم .
وأفادت المصادر العسكرية الواردة من هناك، ان معسكر عين الثورين و مركز ملطة في عسير تعرض لصلية من صواريخ الكاتيوشا أسفرت عن إصابات مباشرة داخل المعسكر والمركز .
إلى ذلك، وفي نجران، تعرضت تجمعات للجنود السعوديين في موقعي صلة و الخضراء لصلية صواريخ كاتيوشا مسددة أوقعت خسائر فادحة في صفوفهم .
وإثر ذلك وتعبيراً عن مقدار الضعف في إستعاده مواقعه، شن الطيران السعودي 9 عارات جوية على جبل الدود، و 3 غارات على موقع المستحدث في الخوبة بجيزان .
إعلامياً نشر الإعلام مقطعين من مشاهد إستهداف المواقع السعودية بالمدفعية اليمنية .

التعليقات

تعليقات