المغلس: وفد الرياض يريد إبقاء جبهة تعز مفتوحة للمتاجرة بمعاناة أبناء المحافظة

97
المغلس: وفد الرياض يريد إبقاء جبهة تعز مفتوحة للمتاجرة بمعاناة أبناء المحافظة

المشهد اليمني الأول| الكويت

اعتبر عضو اللجنة العسكرية في الوفد الوطني سليم المغلس، رغبة وفد الرياض في إبقاء جبهة تعز مفتوحة، محاولة منهم للمتاجرة بمعاناة أبناء المحافظة.

وقال سليم المغلس مخاطباً وفد الرياض “أنتم تريدون أن تبقى جبهة تعز مفتوحة ليتاح لكم ولأمراء الحرب المتاجرة بمعاناة أبناء المحافظة”.

وأضاف المغلس في سؤال له الموجة إلى وفد الرياض “لماذا تتهربون من تفعيل اللجنة الميدانية لتثبيت وقف إطلاق النار في تعز، وتخلفتم عن موعدين يوم أمس مع لجنة التهدئة والتنسيق حسب الاتفاق لإيجاد حلول وتفعيل اللجان الميدانية التي لم يكتب لها التقدم”.

وتابع قائلاً “لماذا اجتمعت كل اللجان في الميدان، ولم تجتمع لجنة التهدئة في تعز”.

واتهم سليم المغلس هادي وحكومته المزعومة والمدعية الشرعية بتنفيذ المخطط الأمريكي الخارجي لتكريس المناطقية والكراهية باستهداف أبناء تعز وترحيلهم من عدن بطريقة مهينة وبدون أي سبب.

وطَالبَ بإعادة الاعتبار لأبناء المحافظة فوراً، وإعادتهم الى أعمالهم، كون ذلك حالة إنسانية لا تحتمل التأخير.

وقال المغلس مخاطباً وفد الرياض “أنتم لم تؤمِّنوا صاحب بسطة معه خضرة أو مراسل أو موظف عادي، فكيف نأمنكم على رقابنا ونسلم أسلحتنا لكم”.

وكان وفد الرياض برئاسة المخلافي رفض الإثنين الماضي، إصدار بيان مشترك باسم أطراف التفاوض للتنديد بسياسة التمييز العنصري وما جرى من ممارسات غير قانونية تمثلت بقيام قيادات من مرتزقة العدوان بمحافظة عدن بترحيل مواطنين من أبناء المحافظات الشمالية من المدينة .

التعليقات

تعليقات