عسكريين أمريكيين يؤكدون ضلوع أمريكا في مجزرة الصالة الكبرى

2644

المشهد اليمني الاول_وكالات

: نشر موقع “AlterNet” الأمريكي، شهادات لعدد من الخبراء العسكريين والمسؤولين الأمريكيين، تؤكد ضلوع الولايات المتحدة، في المجزرة الإجرامية الذي استهدف قاعة العزاء في العاصمة اليمنية نهار الـ8 من أكتوبر الجاري.

وأورد موقع “AlterNet” اعترافات على لسان المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية “شين هوف”، أن الولايات المتحدة “زودت التحالف بالوقود في عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك بعد يوم من التفجير على قاعة العزاء”.

وعلق الموقع على كلام “شين هوف” بالقول إن دور الولايات المتحدة “في القصف قد يذهب حتى إلى ما بعد التزود بالوقود كون القنابل التي اسقطت على قاعة عزاء صنعاء، من نوع مارك 82 الأمريكية”.

ونقل الموقع عن “بيير سبري” أحد مهندسي الطائرات المقاتلة الحديثة والمسؤول السابق في وزارة الدفاع الامريكية، قوله إن “الأدلة تشير إلى أن الولايات المتحدة على وجه التحديد، ساعدت التحالف بقيادة السعودية في قصف قاعة العزاء في اليمن، والتي راح ضحيتها المئات من القتلى والجرحى”.

وأوضح “سبري” الذي يعد أحد مهندسي الطائرات المقاتلة الحديثة أن المقاتلة السعودية انطلقت من القاعدة السعودية الرئيسة بالقرب من الرياض – قاعدة الأمير سلطان الجوية وتم تزويدها بالوقود من قبل سلاح الجو الأمريكي.

الجدير بالذكر أن السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي كان أكد خلال خطابه في اليوم التالي لمجزرة الصالة الكبرى، أن العدوان على شعبنا قرار وإرادة أمريكية.

التعليقات

تعليقات