المشهد اليمني الأول| متابعات

كشف القيادي السلفي عادل عبده فارع “أبو العباس” عن استلامه مبالغ مالية كانت تأتيه من السعودية باعتباره مسئولا للمال في مجلس تنسيق مقاومة تعز.
و قال أبو العباس في حوار مع موقع “المدينة الآن”: كانوا يعطوني الأموال و أنا أقوم بتوزيعها و أخذ استلامات من القيادات التي تستلمها، و لا زلت محتفظاً بها خوفاً من أن يتنكروا علينا.
و أضاف: في رمضان السابق وزعت لهم معاشات و أعطيت كل واحد على حسب عدد مجموعته. مشيرا إلى أن تلك المبالغ كان يوزعها حسب الكشوفات التي يرفعها المذكورين. لافتا إلى أنه كان يحصل مثله مثل غيره على جزء من المال الذي يصله.
و نوه إلى أنه وجد أناس سماهم بـ”قطاع طرق” وصفهم بأنهم لا يريدون أن يكون المال معه.
عبد الحافظ الفقيه
و كشف أبو العباس أن القيادي الاصلاحي عبد الحافظ الفقيه استلم عشرة مليون ريال سعودي عن طريق واحد اسمه (المقرمي).
و أضاف: كان نصيبي منها مبلغ (مليون و ثلاثمائة و خمسين ألف سعودي) غير أنه لم يحصل منها إلا على (مائتين ألف سعودي) فقط.
و قال: جابوا لي الكشف على أني أوزع و احتالوا هناك و أخذوها فتكلمت معهم و قالوا إنها لهم فقلت لهم أنتم سرقتوني سرقة.
و أضاف: بعد ما عرف التحالف رجع يثق بي وأخر مرة استلمت من السعودية وكانوا يريدون أن يتحايلوا منها لكن لم يمكنهم الله.
حمود المخلافي
كما كشف أبو العباس أنه سلم الشيخ حمود المخلافي في احدى المرات مبلغ (ثلاثة مليون ريال سعودي) و في مرة أخرى (مليون ريال سعودي) و في مرة ثالثة (خمسمائة ألف ريال سعودي) و في مرة رابعة (ستة مليون و أربعمائة وستة و تسعون ألف ريال سعودي).
صادق سرحان
و تابع: سلمت صادق سرحان في مرة واحدة (مليون ومائة وستة سبعون الف ريال سعودي) و مرة (خمسمائة ألف ريال سعودي) و مرة (مائتين الف ريال سعودي)، و مرة (ثلاثة مليون ريال سعودي).
عارف جامل
و عن المبالغ المسلمة لـ”عارف جامل) يقول أبو العباس: اعطيته مرة (2 مليون ريال سعودي) و مرة (خمسمائة ألف ريال سعودي)، و مرة (مائتين ألف ريال سعودي)، و مرة (مليون ريال سعودي).
عدنان رزيق
أما المبالغ التي سلمها للقيادي السلفي عدنان رزيق قائد كتائب حسم السلفية، يقول أبو العباس: مرة (مليون ريال سعودي) و مرة (مليون ريال سعودي) و مرة (مائتين ألف ريال سعودي). مشيرا إلى أن هذا من خلاف السلاح.

taiz2016-10-23

كيف احتال الشراجي على الحمادي..؟
و نوه أبو العباس إلى أن العميد عدنان الحمادي قائد اللواﺀ 35 مدرع، لم يستلم منه مبالغ مالية، لأنه كان في عدن.
و أوضح أنه أعطى العميد يوسف الشراجي مبلغ 3 مليون ريال سعودي، لتسليمها للحمادي، فاستلم الحمادي من الشراجي فقط 5 مليون ريال يمني.
و اعتبر أن ما حصل ظلم بحق الحمادي. مشيرا إلى أن (الشراجي) أنكر إنه استلمها و حين تمت المواجهة و لما علم أني في الوسط أقر بها.
و قال: الشراجي اعطيته مرة (ثلاثة مليون وخمسمائة الف ريال سعودي) و مرة (2 مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي) و مرة (مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي) و مرة (مليون وثمانية سبعون ألف ريال سعودي).

التعليقات

تعليقات