المشهد اليمني الأول| صنعاء

أكد أعضاء مجلس النواب على أهمية إيقاف العدوان بصورة شاملة وبدون شروط مسبقة وفك الحصار البري والجوي والبحري وفتح المطارات وتمكين المرضى والجرحى من تلقي العلاج في الخارج وإتاحة المجال للعالقين في بعض مطارات الدول الشقيقة والصديقة بالعودة إلى الوطن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الثلاثاء وناقش فيها الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تمر بها البلاد وسبل معالجتها.
وتطرقت مداخلات النواب إلى معالجة موضوع تأخر صرف المرتبات، والنظر إلى ما يعانيه المواطنين في محافظة الحديدة وبقية المحافظات من ظروف معيشية قاسية .
ولفت أعضاء المجلس في سياق مداخلاتهم إلى أن تلك الأوضاع الصعبة الناشئة ناتجة عن تواصل العدوان وجرائمه وتداعياته في مختلف المجالات .
وبهذا الصدد أكد المجلس على أن يضطلع المجتمع الدولي ومنظماته الإنسانية بدورهم تجاه ما يعانيه الشعب اليمني جراء العدوان.
كما أقر مجلس النواب حضور وزير الداخلية والقائم بأعمال وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ورئيس هيئة الأركان العامة وكذا المختصين في الجهات ذات العلاقة الجلسة التي سيعقدها المجلس صباح يوم غدٍ الأربعاء لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والأمنية القائمة في البلاد .
وكان المجلس قد استمع إلى تقرير من لجنة التواصل البرلماني حول نشاط وفد بلادنا البرلماني المشارك حالياً في اجتماعات الجمعية (135) للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في جنيف .

التعليقات

تعليقات