المشهد اليمني الأول| تقرير – أ.احمد عايض احمد
سنطرح كل الاحتمالات
الجبير يطلق هاشتاج #‏الجبير_الحوثيين_جيراننا‬ ايضا نضيف مانقلته صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية عن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن أولوية السعودية في اليمن لم تعد محاربة الحوثيين الذي قال إنه يمكن التفاوض معهم، بل ملاحقة القاعدة وتنظيم الدولة.
وقال الجبير للصحيفة إنّ “تنظيمي القاعدة والدولة هما تنظيمان إرهابيان، أما الحوثيون فهم جيران المملكة، ويمكن التفاوض معهم”. وأضاف أيضا أنه متفائل حول المفاوضات المتواصلة في الكويت بين الحوثيين والحكومة الموالية للسعودية. ماذا يعني ذلك:


*الامر الاول: أعتقد أن السعودية قررت التخلي عن مرتزقتها والمضي قدما في انجاح المفاوضات رغم قيام مرتزقتها في الكويت بخلق عراقيل محاولة لحصد مكاسب والخروج من المستنقع اليمني بالمحافظات الشمالية والشرقيه “مارب والجوف” فقط لكي لاتفتح جبهة وراء الحدود اذا فشلت المفاوضات وهذا يعتبر اعلان تخلي عن مرتزقتها “الاصلاح وحلفائه “والتفرغ الكامل للمحافظات الجنوبيه الى جانبالاحتلال الامريكي -الاماراتي وهذا مسعى ورائه تقسيم اليمن .


*الامر الثاني: هناك تهديد وهناك تحذير..فعسيري يهدد قوى الثورة باقتحام صنعاء اذا فشلت المفاوضات وهذا امر طبيعي بحكم انه رجل عسكري وناطق رسمي باسم قوى العدوان ويجب ان يتحدث باللغة العسكرية ويرسل رساله لقوى الثورة وهي رسالة فاشله ومفلسه وهناك تحذير مبطن من الجبير للمرتزقة بان المفاوضات يجب ان تنجح.هذا التحذير له جانبين:


*الجانب الاول: تطمين قوى الثورة بان السعودية وبشكل رسمي وعبر لسان وزير الخارجية قررت انجاح المفاوضات وهذا الجانب له وجه اخر وهو التخدير من أجل الغدر.


*الجانب الثاني: ايصال رساله بان السعودية ليس لها يد في العراقيل التي يختلقها المرتزقة بالكويت وانها ترغب بانجاح المفاوضات وهذا تحسين صورة المملكة الاجرامية امام الاعلام الغربي وخصوصا الفرنسي ولهذا الجانب ايضا وجه اخر وهو ان الكذاب سيصدق هذه المرة ولا نعتقد ذلك.


سطر له صله ان التناقض بين عسيري والجبيري هو يترجم “كلا يغني على ليلاه.عسيري يستمر في غطرسته الهوليووديه والجبير يعترف بالهزيمة أو هناك تغييرحقيقي لايجاد حل وربما هناك شيء يحضر في السر ..الايام ستكشف ذلك ..


على العموم وكما قال سماحة قائد الثورة”نحن لانأمن غدرهم” لذلك نحن حاضرين في كل الميادين للسلم وللحرب بيقظة وبجهوزيه عاليه . وفي الختام للحرب لغة وللسلم لغة ونحن ستبقى السعوديه عدوه لليمن جراء ماارتكبته من جرائم ودمار باليمن….

 

 

التعليقات

تعليقات