المشهد اليمني الأول| صنعاء

انطلقت عصر اليوم الأربعاء أمام الصالة الكبرى في شارع الخمسين بالعاصمة صنعاء مسيرة جماهيرية حاشدة شارك فيها عشرات آلاف المواطنين وذلك إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الثائر زيد بن علي عليه السلام “25 محرم”.
وبدأت المسيرة بالسلام الجمهوري وآي من الذكر الحكيم، أعقبها قصائد شعرية وكلمات وفقرات متنوعة أشادت بدور الإمام زيد وبثورته ضد الطغاة والمستكبرين، واعتبرت ثورة 21 من سبتمبر امتدادا للثورة ضد الطغيان، كما استنكرت الكلمات استمرار العدوان والحصار الأمريكي السعودي الظالم على اليمن.
ورفع المشاركون في التظاهرة أعلام الجمهورية اليمنية، واللافتات المنددة بجرائم العدوان على الشعب اليمني منذ أكثر من18 شهراًً والتي كان آخرها جريمة الصالة الكبرى، والمستنكرة أيضاً للحصار الاقتصادي المفروض على اليمن من قبل العدوان السعودي الأمريكي.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المستنكرة للحصار وجرائم العدوان بحق الشعب اليمني، من بينها (لن نقبل هذا الحصار تسقط دول الاستكبار)، (من زيد أبو الأحرار أعلن شعبي الاستنفار)، (نقل البنك مع الحصار لن تركع يمن الأحرار)، (زيد حليف القران للعزة أنت العنوان)، و (لن نقبل فينا خائن بان مهما تم ومهما صار).
وألقى شاعر الثورة هادي الرزامي قصيدة شعرية تناول فيها مبادئ ثورة الإمام زيد وارتباط الشعب اليمني بهذه المبادئ التي زلزلت الظالمين، وقارن فيها بين طغاة الماضي وطغاة العصر الحالي.
وتم عرض أنشودة حماسية لفرقة أنصار الله حثت على استلهام الدروس من ثورة الإمام زيد والتضحية في سبيل نيل الحرية ومواجهة المحتلين والمستعمرين.

التعليقات

تعليقات