المشهد اليمني الأول| خاص

كشف الرئيس الصماد في مقابلته اليوم على قناة العالم الفضائية أن هناك توجه سعودي امريكي لتمزيق اليمن سواء عبر تمكين القاعدة وداعش من محافظات باكلمها التي اتت على ظهور البارجات الامريكية والمدرعات الإماراتية .
وأضاف قائلاً منذ 2011 عبدربه منصور هادي يتبنى هذه الرؤية لتمزيق اليمن وتمرير هذا المخطط على الرغم من معارضة القوى السياسية الفاعلة والشعب اليمني لهذا المخطط . مفجراً قنبلة إقتصادية قائلاً بأن كل السنوات الماضية حتى عام2011 كانت نفقات الأجور والمرتبات لا تتعدى 500 مليار لكن بعد 2011 قفزت هذه النفقات إلى الضعف .
وأضاف الصماد “خطوة نقل البنك المركزي كانوا يتحدثون عنها منذ ثمانية اشهر الامريكان والبريطانيين والامارتيون والسعوديين اجتمعوا واتخذوا القرار بنقل البنك المركزي بضوء أخضر امريكي”. مشيراً بأن هذه الخطوة اتت بعد ان اوصلوا الشعب اليمني إلى مرحلة من الاعياء اوقفوا الايرادات دمروا المنشآت والمصانع وقضوا على كل ما يمكن ان يرفد الاقتصاد الوطني .
مشيراً بأن هناك عملية تغرير ببعض الشباب من خلال الترغيب بالمال الذي اوصل النظام السعودي اليمن إلى هذه المرحله من الافتقار لشراء الذمم. وأشار الصماد للمشروع التمزيقي بأنه يهدف لتفريغ المحافظات الجنوبية من اي القوى والشخصيات المناهضة لهذا المشروع ليخلو الجو للقاعدة وداعش .
وأوضح الصماد أن شهادات المجتمع الدولي لمجلس ادارة البنك المركزي بحياديته والكادر الذي يدير البنك المركزي اليمني مشهود له امام الداخل والخارج، مشيراً بأن ما حصل هو خطوة للقضاء على ما تبقى في العروق بعد الذبح ان صح التعبير، مضيفاً بأنه لو كانوا حريصين على الاقتصاد والبنك المركزي كانوا لم يتخذوا هذه الخطوة وقد رتبوا كل شيء‏ .
وأضاف الصماد قائلاً “هذا هو الشهر الثالث الذي حدثت فيه هذه الضائقة جراء هذه الخطوة التي اربكت العملية السلسه لصرف الرواتب في الشمال والجنوب والشرق، مضيفاً بأنه تم تجميد ارصده البنك المركزي في الخارج والتي كان يدعم من خلالها المواد الغذائية الاساسية كالقمح .
وأستطرد الصماد قائلاً “كان عبدربه منصور يتحدث في عام 2014 بانه اذا لم ترفع اسعار المشتقات النفطية بانه لن يستطيع دفع الرواتب، موضحاً بأنه بعد سنه وثمانية اشهر من الحصار ليس غريبا ان تحصل بعض الاختناقات الاقتصادية . مؤكداً بأن هناك جهود كبيرة تبذل لتلافيها ونحن ندرك المعاناة التي وصل إليها الشعب .

التعليقات

تعليقات