المشهد اليمني الأول| متابعات

نفت بريطانيا المزاعم التي أطلقتها السعودية باستهداف القوة الصاروخية اليمنية للعتبات المقدسة في مكة المكرمة قبل يومين.
ونقلاً عن قناة اللؤلؤة قالت مصادر خاصة لها إن السفارة البريطانية في الرياض قالت إن “صاروخاً من طراز سكود استهدف مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة”.
حيث حصلت القناة على نص التوضيح الصادر من السفار البريطانية والذي يناقض الرواية التي روّجت لها السعودية وتبنتها الدول المشتركة معها في العدوان.
Saudi Arabia travel advice
30-10-2016 05:27 AM GMT
Latest Update: Summary – On 27 October a SCUD Missile was fired from rebel-held territory in Yemen, apparently targeting Jeddah’s King Abdulaziz International Airport.
وكان المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية للعدوان على اليمن أحمد عسيري قد زعم أن حركة أنصار الله استهدفت بصاروخ باليستي تم اعتراضه بنحو 65 كيلومتراً قبل مكة المكرمة في 27 أكتوبر الجاري.
من جهته وصف المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام المزاعم السعودية باستهداف مكة المكرمة بأنها “محاولة ممجوجة لتأليب مشاعر المسلمين”، موضحاً أنه منذ بداية الحرب على اليمن لم يتم استهداف أي منشأة مدنية فضلاً عن العتبات المقدسة.
من ناحيته، أكد الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد شرف لقمان، أن عملية إستهداف مطار الملك عبدالعزيز بجدة كانت “ناجحة وحققت الهدف المرصود لها” عبر صاروخ من نوع “بركان-1”، ووصف مزاعم السعودية بالسخيفة.

المصدر: قناة اللؤلؤة

التعليقات

تعليقات