المشهد اليمني الأول| متابعات

ناقش محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان خلال لقائه اليوم مع مدير العمليات لمكتب الامم المتحدة لتنسيق الشئون الانسانية (اوتشا) جونج جينج ، أوجه المساعدات التي من الممكن تقديمها من قبل الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها في المجال الإنساني للمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة أمين فراص الى اهم الاليات التي من الممكن اتخاذها في سبيل وضع المعالجات للاسر المتضررة والنازحة جراء العدوان والحرب.

واطلع المحافظ المسؤول الاممي على اهم المحددات ذات الاولوية في توفير الاحتياجات الانسانية الطارئة خاصة الماء والغذاء والدواء والايواء .

الى ذلك زار المسؤول الاممي والمحافظ مصنع إسمنت عمران واطلعوا على اهم الأضرار التي لحقت بالمصنع جراء ضربه وتدميره من قبل طاائرات العدوان الذي عمل على تدمير اجزاء منه أدى الى توقفه عن العمل والإنتاج.

وأشار مدير عام المصنع يحيى ابوحلفة الى ان اهم خسائر المصنع توقفه عن العمل مما تسبب في تعطيل الآلاف من الموظفين والعمال عن العمل.

مضيفا ان التقديرات الأولية لخسائر المصنع ومالحق به من اضرار وتدمير جراء العدوان قدرت ب140 مليون دولار وان المصنع غير قادر على اعادة تأهيله وإعادة تشغيله نظرا لحجم التدمير وحجم الخسائر الكبيرة والمبالغ الباهظة.

التعليقات

تعليقات