عبدالسلام لدى اتصال بسفراء الدول دائمي العضوية : مستعدون لنقاش ورقة ولد الشيخ

0
1074

المشهد اليمني الأول| متابعات

أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام اليوم استعدادهم لنقاش ورقة مبعوث الأمم المتحدة للحل الشامل في اليمن باعتبارها تحمل إطارا شاملا يسمح لنقاشها كأرضية أولية لبحث كل التفاصيل ومعالجة الاختلالات المتعلقة بالتزمين وإيجاد سلطة توافقية وإصلاح مناطق الترتيبات الأمنية العاجلة وصولا إلى إنهاء حالة الأزمة السياسية بين المكونات اليمنية .
جاء ذلك خلال اتصاله بعدد من سفراء الدول دائمي العضوية في مجلس الأمن الذي عبر البعض عن امتعاضهم لما أعلنه طرف الرياض من رفضه للحوار والنقاش معتبرين أن هذا نتيجة طبيعية لمن يريد أن يظل في السلطة دون أن يتحمل أي نتائج أو أعباء اقتصادية أو عسكرية أو إنسانية.
وشدد عبد السلام على أعضاء مجلس الأمن في ضرورة أن يتحمل مجلس الأمن مسؤولياته تجاه العدوان الغاشم على اليمن وفك الحصار وإزالة الحظر الجوي وتقديم المعالجات الاقتصادية والإنسانية العاجلة ورفع القيود الاقتصادية .
وخلال مناقشته الورقة الأممية مع بعض من سفراء الدول دائمي العضوية، لفت عبدالسلام إلى أن ورقة ولد الشيخ خلت من قضايا أساسية ومحورية ومن أهم ذلك والذي يعتبر أساسيا وهو ما يطالب به الشعب اليمني وقف العدوان وفك الحصار ورفع الحظر الجوي وأن هذا لوحده يفقد الورقة الأممية اي جدية مستقبلية لبدء حوار جاد يؤدي الى تحقيق نتائج ملموسة فضلا عن الاختلالات الأخرى.

التعليقات

تعليقات

لا تعليقات

اترك رد