أهم الأسباب التي قد تعرقل الصماد من الوفاء بوعد السبت القادم …

أهم الأسباب التي قد تعرقل الصماد من الوفاء بوعد السبت القادم …

2215
 المشهد اليمني الأول| صنعاء

يخوض الحوثيون مفاوضات ماراثونية مع حزب المؤتمر برئاسة علي عبدالله صالح من أجل تشكيل الحكومة التي تم تكليف الدكتور عبدالعزيز بن حبتور برئاستها وفقا لقرار المجلس السياسي الأعلى

واكد المصدر ان رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد قد لا يتمكن من الوفاء بوعده عندما قال ان الحكومة سترى النور خلال هذا الأسبوع، بسبب طرح المؤتمر لمزيد الشروط.

ووفقا للمصدرالذي افاد ان  المؤتمركان قد اشترط على الحوثيين أن يقوم هو باختيار قائمة الحقائب الوزارية التي سيمسكها ممثلو المؤتمر وقبل الحوثيين بذلك، غير أن المؤتمر رفض مرة أخرى منح أحزاب اللقاء المشترك حصة في الحكومة حيث كان من المفترض أن يحصل المؤتمر على 9 حقائب ومثلها للحوثيين و6 حقائب للمشترك وأصر المؤتمر على تقاسم الحكومة بنسبة 50% .

وسعيا من الحوثيين لإخراج الحكومة وتشكيلها في موعدها فقد وافقوا على منح اللقاء المشترك من حصتهم والإبقاء على نسبة 50% للمؤتمر، إلا أن شروط المؤتمر لم تنتهي حيث اشترطوا –بحسب المصدر- ان يشمل التقاسم مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية بما في ذلك الامن السياسي والامن القومي والمعسكرات ومحافظي المحافظات.

ويشير المصدر إلى ان الشروط الأخيرة للمؤتمر لم يتم التوصل الى اتفاق بشأنها لحد الان وهو ما يرجح أن الصماد لن يتمكن من الوفاء بالوعد بتشكيل حكومة قبل يوم السبت القادم.

المصدر| المراسل نت

التعليقات

تعليقات