المشهد اليمني الأول| متابعات

اقر اجتماع بمحافظة الحديدة أمس السبت تشكيل لجنة تنسيق جهود الإغاثة بالمحافظة برئاسة وكيل أول المحافظة وعدد من مدراء المكاتب المعنية.
وستقوم اللجنة بتنسيق جهود الإغاثة وتشكيل فرق بحثية وتحديد مناطق التدخل بحسب الأولوية والتنسيق مع المنظمات والجمعيات لتنظيم عمليات التوزيع وإيصال المساعدات إلى المستحقين.
كما اقر الاجتماع الذي ضم وكيل أول المحافظة محمد عياش قحيم والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية عبد الجبار محمد ومديرا مكتبي الصحة والتربية ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين وعدد من ممثلي المنظمات الخيرية والإنسانية المحلية البدء بالإجراءات العملية لعمل اللجنة.
حيث كلف فريق لوضع آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة تتضمن فتح حساب بنكي في احد البنوك المعتمدة لاستقبال التبرعات المالية ودعوة الجهات الداعمة للمساهمة في تحسين الوضع المعيشي في المديريات المتضررة وخصوصا الساحلية منها.
وخلال الاجتماع اكد وكيل أول المحافظة والوكيل المساعد أهمية تشكيل اللجنة لتنظيم عمليات استقبال المساعدات وتوزيعها على الحالات المتضررة بدءً من المناطق المتضررة والمهددة بسوء التغذية في مديريات التحيتا والدريهمي والخوخة.
وأشارا إلى أن اللجنة ستمارس نشاطها بالتنسيق مع ممثلي المنظمات والمؤسسات والجمعيات العاملة في المجال الإغاثي الإنساني.
حضر الاجتماع نواب مدير الصحة الدكتور محمد قطقط والدكتورة أشواق محرم والدكتور وليد العماد.

التعليقات

تعليقات