المشهد اليمني الأول| خاص

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الطلاب الفائزين بالمقاعد المجانية في الجامعات الأهلية الذين خضعوا لعملية الإختبار والمفاضلة في كافة الكليات والتخصصات التطبيقية والعلمية والإنسانية للعام الجامعي 2016 – 2017م .
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن آلية المفاضلة تمت بناءً على نتائج إمتحان الكفاءة ووفقاً لمعايير عادلة ومتساوية تضمن تحقيق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع وتوزيع المقاعد على جميع المحافظات والفئات .
وأشارت إلى أنه يتم تأهيل كوادر متخصصة في مختلف المجالات من مختلف المحافظات بما يتوافق مع الموارد المتاحة لها وبما يتناسب مع معدلات الطلاب والنتائج التي حققوها في إمتحان الكفاءة بعد مراعاة خصوصيات الطالبات والظروف التي تمر بها بعض المحافظات.
ودعت الوزارة الطلاب الفائزين بعملية المفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات التطبيقية والطبيعية الذين تم تحديد أسماء التخصصات والجامعات التي تم ترشيحهم إليها والموضحة في البوابة الإلكترونية للتعليم العالي، سرعة التوجه إلى الجامعات والكليات التي تم ترشيحهم إليها لإستكمال إجراءات التسجيل .
وأكدت ضرورة إصطحاب الطلاب الفائزين الوثائق اللازمة خلال أسبوع واحد فقط من تاريخ الإعلان .. لافتة إلى أن الوزارة غير مسئولة عن فقدان الطالب للمقعد الدراسي وسيحرم من أي مقعد آخر وسيتم الإحلال من الإحتياط .
رابط الاسماء على الرابط الاتي:
http://mohe.gov.ye/DEFAULTFILE.ASPX?SUB_ID=30419&pnc=75

التعليقات

تعليقات