المشهد اليمني الأول| صنعاء – خاص

نشر رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، صوراً لقلعة ميدي التاريخية، التي دمرها العدوان السعودي الأمريكي، التقطها خلال زيارته الأخيرة لجبهة ميدي .
وقال محمد الحوثي، في منشوره على موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”: “مشاريعهم تدمير اليمن واثاره و مهمة دول الخزي والعار امريكا وحلفائها دولا وجماعات الاولى في الوطن الحبيب”
يُذكر أن العدوان السعودي الأمريكي، إستهدف العديد من المواقع الأثرية في مأرب والحديدة وصنعاء، فيما قالت نائب وزير الثقافة هدى أبلان، في مناسبة سابقة، إن العدوان السعودي السافر استهدف المعالم الاثرية والتاريخ اليمني في محاولة منه لطمس معالم هوية وتاريخ الشعب اليمني .
وفي حين أمعنت قوى العدوان الإجرامية في إستهداف الآثار اليمنية، تتهيأ اليمن للإحتفال باليوم العالمي للمتاحف خلال الفترة 16-18 مايو .
حيث ستحتفل اليمن باليوم العالمي للمتاحف، من خلال فعالية تستمر خلال 16- 18 مايو الجاري، تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف.ويتضمن برنامج الفعالية، معرضاً يجسد بعض ملامح الحضارة اليمنية في بيت الثقافة، وعدد من المحاضرات بالاضافة إلى بازار للموروث الشعبي .

التعليقات

تعليقات