أنتم هنا بالإيجار .. جملة تتسبب بمصرع 15 من المرتزقة والقوات السعودية بينهم قائد التدريب بإشتباكات عنيفة في نجران والقوات السعودية تعتقل العشرات وفرار العشرات

المشهد اليمني الأول| نجران

قُتل القائد التدريبي السعودي في نجران أثناء إشتباكات عنيفة بين مقاتلين من المرتزقة يقاتلون مع العدوان في منفذ الخضراء وشرطة نجران السعودية.
مصادر محلية أفادتـ بأن القائد التدريبي السعودي لقي مصرعه بعد مشادة كلامية بينه وبين مجندين قادمين من مأرب، أغلبهم مع مايسمى بالمقاومة الجنوبية، قال فيها بالحرف “أنتوا هنا بالإيجار يابو يمن عندما نستغني عنكم سوف نرميكم مثل الكلاب”، مضيفةً بوقوع مواجهات عنيفة بعدها، بدأت بوصول حملة سعودية من شرطة نجران كانت تنادي بمكبرات الصوت “سلموا الجناة يابو يمن” .
وأضافت المصادر بانه كان رد المجندين “لا يمكن أن نسلم نحن الجناة جميعاً” مما تسبب في تجدد الإشتباكات وارتفاع عدد القتلى إلى عشرة سعوديين ومقتل 5 يمنيين وجرح 9 آخرين .
كما أفادت المصادر، بأن الإشتباكات توقفت بعد أن تم إحتجاز أكثر من خمسين مجند من عدن وأبين، فيما عدد كبير من المجندين من الفرار، فيما لا تزال الأوضاع متوترة على الشريط الحدودي .
وكانت قد تحدث قيادات جنوبية بشأن خطة للقضاء على المقاومة الجنوبية تسببت بمقتل العشرات في ظروف مشبوه وكمائن يُعتقد تنسيقها بين قوات علي محسن الأحمر وقوات الحوثيين في البقع، ما أعقب ذلك إنتقادات لاذعة من قيادات جنوبية تطالب التحالف بتوفير كاسحات ألغام وعدم الزج بالأفراد بدون خطط عسكرية .

المصدر: الجنوب اليوم

التعليقات

تعليقات