المشهد اليمني الأول| خاص

عاود المرتزقة ومعهم طيران العدوان السعودي الامريكي اليوم الجمعة للإستمرار بتحويل مدينة تعز ةضواحيها إلى مقابر جماعية وأحياء تسكنها الأشبح، بعد إرتكاب المرتزقة مجزرة مروعة في سوق سوفتيل راح ضحيتها 51 شهيد وجريح، جدد الطيران أيضاً غاراته الهستيرية على محافظة تعز مستهدفا الأحياء السكنية في شرقي المدينة.
مصادر محلية أفادت للمشهد اليمني الأول، أن طيران العدوان السعودي شن اليوم 5 غارات على حي صالة السكني في محاولة لاسناد زحف منافقي العدوان السعودي الامريكي ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل جزئيا وكليا.
كما شن طيران العدوان السعودي غارة على حي سوفتيل اسفرت عن تضرر العديد من المنازل الواقعة اسفل تبة سوفتيل كما اشاعت الذعر في اوساط المدنيين.
ودانت المصادر استمرار طيران تحالف العدوان السعودي بشن غاراته على المواقع السكنية والمرافق الحيوية، داعيةً الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى التدخل لوقف المجازر الوحشية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين.
في السياق جدد مرتزقة ومنافقي العدوان السعودي الأمريكي هجومهم على الاحياء السكنية بقذائف الهاون، حيث استشهدت الطفلة ريهام علي محمد ذات العشر سنوات، وأصيب خمسة مواطنين بجروح اليوم الجمعة إثر قصف مدفعي وإطلاق نار لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي على مناطق سكينة في حي الجملة بمدينة تعز.
كما اُستشهد طفل واصيب رجل مسن بجروح اليوم الجمعة، برصاص قناصة منافقي العدوان السعودي الامريكي المنتشرين في بعض القرى الجبيلة في عزلة الاحكوم بمديرية حيفان محافظة تعز.

مصادر محلية أطلعت المشهد اليمني على تفاصيل ذلك، حيث وإن حسام عبد القوي الحكيمي (12 سنة) استشهد اليوم برصاصة قناصة منافقي العدوان السعودي الامريكي المنتشرين في الجبال المطلة على منطقة الاكبوش المجاورة لتبة الخزان، كما أصيب رجل مسن يدعى محمد قائد حسان الحكيمي (60 سنة) برصاص قناصة المنافقين عندما كان يمارس نشاطه اليومي برعي الاغنام في المنطقة ذاتها.

بقية المحافظات وجيزان ونجران شهدت تصعيداً أيضاً، حيث صعد طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم الجمعة من غاراته على عدد من المحافظات وقد تركزت الغارات على محافظة صعدة وذلك بالتزامن مع القصف المدفعي والصاروخي على طول الشريط الحدودي.
حيث شن ثلاث غارات على منطقة شامية آل قراد، وتسع عشر غارة على منطقتي مندبة وثعبان في مديرية باقم، وغارتين على منطقة الضيعة، وغارتين على مديرية شدا.. كما استهدف طيران العدوان بغارة منطقة طخية، وغارة على منطقة البقع، وغارة على منطقة الحصامة في مديرية الظاهر، وبالتزامن مع الغارات الجوية نفذ العدوان قصفاً مدفعياً امتد على طول الشريط الحدودي، وفي محافظة الجوف شن طيران العدوان غارة على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف، وغارة على منطقة العقبة.
وفي محافظة الحديدة شن غارتين على معسكر الدفاع الساحلي، وشن طيران العدوان أيضاً سلسلة غارات على مناطق متفرقة من محافظة شبوة، وشن غارتين على مديرية صرواح وغارة على جبل هيلان بمحافظة مارب، وفي محافظة البيضاء استهدف طيران العدوان بغارة مديرية ذي ناعم.
وفي نجران شن غارتين على منطقة الشرفة، كما ألقى طيران العدوان قنبلة عنقودية على موقع الحثيرة في جيزان.

التعليقات

تعليقات