بالصور: لماذا وضع الأميركيون دبابيس الأمان على ملابسهم عقب الانتخابات؟

699
صورة

المشهد اليمني الاول |متابعات

في أعقاب الانتخابات الاميركية، وخلال موجة ردود الفعل الكبيرة المعارضة لفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأميركية، أصبح لدبابيس الأمان معنى جديد. فما الهدف من ارتداء دبابيس الأمان على الملابس؟

عمد الكثير من الشعب الاميركي على ارتداء هذه الدبابيس باعتبارها رمزاً للتضامن مع الفئات المهمشة، وأيضاً للذين يشعرون بالخطر في البلاد بعد مرحلة الانتخابات.

وقد انتشر أخيرا هاشتاغ SafetyPin# بشكل واسع على شبكة التواصل الاجتماعي. اضافة الى ذلك، اعتمد رواد تويتر نشر صور وتغريدات يؤيدون بها هذا العمل.

يذكر أن فكرة ارتداء دبوس الأمان ظهرت في بريطانيا، حيث طبّقها الناس بعد التصويت لمغادرة البلاد من الاتحاد الأوروبي في يونيو، عندما شهدت البلاد بعد الاستفتاء تصاعد حالة من الهجمات وردود الفعل غير المؤيدة للقرار.

أما في الولايات المتحدة الأميركية وبعد تزايد الأعمال العدائية بعد مرحلة الانتخابات، أفاد الطلاب بحدوث حالات من التخويف والترهيب، بما في ذلك في مسقط رأس مايك بنس نائب الرئيس المنتخب. وشهدت مدرسة متوسطة في ميشيغان بناء جدار فصل خلال فترة الغداء. كما وظهر صليب معقوف على واجهة محل تجاري في جنوب فيلادلفيا.

المصدر: السومرية

-
-

التعليقات

تعليقات