الأمطار تغرق السعودية مجددا وفاة شخص و132 حالة احتجاز..ومدن مهددة بالسيول..

4394

المشهد اليمني الاول |متابعات

اشتدت موجة الأمطار على أنحاء متفرقة من السعودية، أمس الأحد، خصوصًا على الرياض التي سجلت فرق الدفاع المدني فيها حالة وفاة واحدة، إضافة إلى تسجيل حالات احتجاز في 5 مناطق.

وقال المركز الإعلامي بالمديرية العامة للدفاع المدني السعودي؛ في بيان إنه «سجل حالة وفاة واحدة في مدينة الرياض جرّاء الأمطار الغزيرة اليوم (أمس)، فيما بلغ عدد المحتجزين الذين أنقذتهم فرق الدفاع المدني 132 شخصًا في مناطق متفرقة، منهم 104 أشخاص في الرياض، وشخصان في مكة المكرمة، و3 أشخاص في جازان، وشخصان في تبوك، و21 شخصًا في المنطقة الشرقية»، بحسب «الشرق الأوسط» اللندنية.

وأشار إلى أن غالبية الاحتجازات كانت داخل المركبات؛ إذ بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها 102 مركبة، مع إخلاء وإيواء 12 أسرة. ولفت إلى أن مراكز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني تلقت منذ الأربعاء الماضي إلى صباح أمس الأحد 457 بلاغًا، منها 55 في مدينة الرياض و5 في مكة المكرمة، وواحد في الباحة، وواحد في جازان، و14 في تبوك، و381 في المنطقة الشرقية؛ جراء الأمطار التي شهدتها تلك المناطق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة، والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حفاظًا على سلامتهم، متمنيا السلامة للجميع. وتوقعت أن تستمر الحالة المطرية على مناطق في السعودية إلى اليوم، وأن تنجم عنها سيول جارفة.

إلى ذلك، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية، أن يستمر تواجد السحب على مختلف المناطق اليوم، مع هطول الأمطار الرعدية على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم والأجزاء الشرقية من منطقتي حائل والحدود الشمالية. ولفتت إلى أن الأمطار ستكون من متوسطة إلى غزيرة على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، كما تهطل الأمطار الرعدية على مرتفعات مناطق الباحة، وعسير، وجازان، ومكة المكرمة، والأجزاء الساحلية من الليث إلى جازان، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية.

وأشارت الأرصاد إلى أن الضباب سيتكون على مناطق الرياض، والشرقية، والقصيم، وحائل، وعلى المرتفعات الجنوبية الغربية خلال الليل والصباح الباكر

التعليقات

تعليقات