المشهد اليمني الأول| خاص

بعد إعلان حكومة الإنقاذ الوطني في العاصمة صنعاء بقيادة بن حبتور وبعد اكثر من عام على التدخل العسكري باليمن وتشكيل تحالف العدوان ضد اليمن بذريعة إعادة الفار المستقيل هادي .
أعلن اللواء الركن احمد العسيري الناطق العسكري باسم قيادة تحالف العدوان، ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وبصفته القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية اعطى توجيهاته للقوات المسلحة السعودية، والتي تعمل داخل اليمن بالبدأ بترتيب عمليات الانسحاب بشكل تدريجي .
وعن موقع صحيفة ترانيم السعودية، اضاف العسيري بأن توجيهات الملك جائت بعد مشاورات عقدت بينه وبين ولي العهد الامير محمد بن نايف اكد خلالها على ضرورة البدأ بالانسحاب الكامل من الاراضي اليمنية بعد تأمين المناطق المحررة بيد قوات الجيش اليمني التابعة للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .
وقال : بان القوات ستبدأ بالانسحاب بشكل تدريجي مع بداية يوم 15 ربيع الاول مع ابقاء حالة الطوارئ على كامل الحدود السعودية اليمنية للتصدي لاي محاولة تقدم من قبل الحوثيين داخل مناطق المملكة .
مراقبون علقوا على الخبر إن كان صحيحاً بالفعل، لأنه لم يتسنى للمشهد اليمني الأول التأكد ويعتقد بانها إشاعة لضرب خبر تشكيل الحكومة في صنعاء .
ومع ذلك فالخبر يحتمل سببين الأول، أن تنسحب السعودية من الواجهة بالفعل وتقوم بالتخلص من قيادات حكومة هادي إلى الأراضي اليمنية ودعمها بالوكالة لتصبح الحرب يمنية – يمنية .
أما السبب الثاني، فيرى مراقبون بأنها قد تكون حيلة ومكر من بني سعود للهجوم الكبير على الساحل الغربي، وذلك بطمئنة الطرف المقاوم في الداخل بأن الحرب أشرفت على الإنتهاء فيقوم بهجوم مباغت وكاسح يحتل فيه ميناء الحديدة مع المخا والخوخة، ومايرجح هذه الفرضية الإستعدادات الكبيرة في البحر الأحمر وباب المندب ودعن وتخزين الأسلحة في الجزر اليمنية، طوال الفترة الماضية .

التعليقات

تعليقات

لا تعليقات

اترك رد